تحقيقاتثقافة وفن

ننشر القائمة الكاملة للفائزون بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

نظمت الهيئة العامة للكتاب، اليوم الاثنين، حفلًا لتوزيع جوائز معرض القاهرة الدولى فى يوبيله الذهبي.

أقيم الحفل بمركز «المنارة» بقاعة السينما، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حيث تمنح الهيئة المصرية العامة للكتاب مجموعة جوائز لأفضل كتاب صدر خلال عام 2018 في فروع الرواية، والقصة القصيرة، والشعر الفصحى، والشعر العامية، والمسرح، والنقد الأدبى، والعلوم الإنسانية، والفنون، والأطفال، والكتاب العلمي، والعلوم الرقمية، والتى تبلغ قيمة كل منها 10 آلاف جنيه.

فاز بجائزة المعرض في مجال الرواية، أحمد القرملاوي عن رواية «نداء أخير للركاب»، والصادر عن مكتبة الدار العربية للكتب، فيما فاز محمود عبده بجائزة القصة القصيرة عن مجموعته القصصية «فرميليون» الصادرة عن دار الشروق، بينما حقق ديوان «مع إنى قادر أفرح» لبهي الدين محمد عبداللطيف، الصادر عن هيئة الكتاب، جائزة شعر العامية.

وكانت جائزة شعر الفصحى من نصيب محمود سابق عن ديوان «محاولة لاستصلاح العالم»، والصادر عن هيئة الكتاب، وتوجَّ بجائزة الفنون سعيد شيمي، عن كتاب «خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي» الصادر عن دار الكرمة.

وكانت جائزة كتب الأطفال لزين العابدين فؤاد عن كتاب «لنا حق» الصادر عن هيئة الكتاب، وفاز حمدي سليمن بجائزة العلوم الإنسانية عن كتاب «واحة الرب الأسود.. ثقافة الإنتاج فى مجتمع صحراوى.. دراسة إنتروبولوجية» والصادر عن هيئة قصور الثقافة، بالإضافة إلى إيمان العوضي عن كتاب «الفكر الليبرالي في مصر»، الصادر عن هيئة الكتاب.

وحصد لطفى الشربينى جائزة مجال الكتب العلمية عن كتاب «الوصمة.. معاناة المريض النفسي»، الصادر عن دار العلم والإيمان، فيما ذهبت جائزة النقد الأدبي للدكتور رضا عطية عن كتاب «الاغتراب في شعر سعدى يوسف.. قراءة ثقافية» الصادر عن هيئة الكتاب، وجائزة المسرح كانت لمحمد عبدالله أحمد بغدادي عن كتاب «يعيش أهل بلدي» الصادر عن الهيئة.

وفاز وليد الإمام مبارك بجائزة تحقيق التراث عن كتاب «القول الصريح في علم التشريع» الصادر عن دار الكتب والوثائق القومية، فيما حصدت الدكتور علا عادل جائزة أفضل كتاب مترجم عن «المختطفات شهادات من فتيات بوكو حرام» الصادر عن دار العربى.

وكانت جائزة أفضل كتاب مترجم للأطفال من نصيب رولا عادل رشوان عن كتاب «بابا ياجا حكايات شعبية روسية» الصادر عن المركز القومي للترجمة، فيما حصل طارق السيد عبدالعزيز على جائزة أفضل ناشر، وتم حجب جائزة مجال الإبداع الأدبي، إلى جانب الجائزة الخاصة بمجال العلوم الرقمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights