اقتصاد

«CIB» أول بنك عربي وأفريقي في مؤشر «بلومبرج» للمساواة

أُدرج البنك التجاري الدولي مصر في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019 الذي تصدره مؤسسة بلومبرج العالمية، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وافريقية تنضم للمؤشر الذي يضم 230 مؤسسة من جميع أنحاء العالم.

ويعد ذلك المؤشر هو المصدر الاستثماري الوحيد في العالم الذي يضم بيانات متكاملة حول المساواة بين الجنسين، حيث يشمل في نسخة العام الحالي 10 قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم، وهو ضعف حجم مؤشر عام 2018، علمًا بأن القيمة السوقية للشركات المدرجة في المؤشر تبلغ 9 تريليون دولار أمريكي ولديها أكثر من 15 مليون موظف، من بينهم 7 مليون امرأة.

وفي هذا السياق أعرب هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، عن اعتزازه بإدراج البنك في المؤشر الذي تصدره إحدى المؤسسات الصحفية العالمية المرموقة.

وأوضح أن هذا بمثابة اعتراف بالجهود التي يبذلها البنك على مدار سنوات عديدة والتزامه بتحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين بجميع أنشطة وعمليات البنك وصولًا إلى الإدارة العليا، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد عز العرب “الالتزام بتطبيق ممارسات التنمية المستدامة جزء أصيل من ممارسات وسياسات وعقيدة البنك وهو ما يضمن أداء قويا ومستداما”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights