حوادث

محكمة “الجنايات”..صيدلي بيع أقراص مخدرة

الساعة تُشير إلى الثانية عشر من ظهر يوم 9 مايو 2016، بدأ الصيدلي “أحمد.م” يومه كالمعتاد ينتظر من يريد صرف “روشتة” لمريض، وكذلك ينتظر متعاطي المواد المخدرة، حيث خبأ في أحد أدراج مكتبه عقاقير مخدرة مُدرجة بجدول المخدرات، لبيعها وقت اللزوم، فهي تُدر عليه أرباحا لا يكمنه الاستغناء عنها، وجعله مداوما على شرائها والإتجار بها.

ولم يدم ذلك طويلا، بعدما باغتته لجنة من الصحة من عضوتين تتمتعان بالضبطية القضائية برفقة قوة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث ضبطت لديه كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، لتبدأ رحلته في قضية حيازة مواد مخدرة بدون ترخيص والإتجار فيها داخل الصيدلية الخاصة به، فحررت القوة المداهمة للصيدلية محضرا بالواقعة، وأحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيق في الدعوى، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، قبل أن يُخلى سبيله ويُحال إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد علاء الدين عباس.

أوراق القضية التي حملت رقم 13426 لسنة 2016 جنح بولاق الدكرور، قالت إن اللجنة وقوة مكافحة المخدرات ضبطت لدى المتهم 304 أقراص مخدرة لعقار مُدون عليه كلمة royaitamol 225، وكذلك 100 قرص لعقار tramadol.

وأكد الفحص الذي أجرته الكيميائية الشرعية “غادة حنفي” للبحث عن المواد المخدرة بالمضبوطات، بتاريخ 23 مايو 2016، أن المضبوطات مُدرجة بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وحضر المتهم، صباح أمس، إلى مقر انعقاد محاكمته بمحكمة عابدين وسط القاهرة، وبدأت جلسة محاكمته بحضور المحامي الخاص به، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights