منوعات

عبد الباري : جامعة الزقازيق تستعد لتدريب طلاب الجامعات العربية

كتب /هلال زايد

أعلن د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة تستعد حالياً لاستقبال عدد 110 من طلاب الجامعات العربية للتدريب في جميع التخصصات بمختلف كليات الجامعة خلال يوليو المقبل ، وذلك في اطار برنامج تبادل التدريب بين الجامعات العربية والذي ينظمه المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي التابع لإتحاد الجامعات العربية ومقره عمان ـ الأردن .
ومن جانبه أوضح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وممثل الجامعة بالمجلس العربي للتدريب أن جميع الكليات بالجامعة تعمل كخلية نحل من أجل توفير فرص التدريب في تخصصات الطب النووي ، والإعلام والعلاقات العامة ، والتدريب الرياضي ، ومناهج وطرق التدريس ، والفنون التشكيلية والموسيقي ، والتمريض ، والانتاج الحيواني ، وطب الأسنان ، والمحاسبة والتسويق والإدراة والاقتصاد ، وعلوم التربة والمحاصيل الحقلية ، وغيرها من مختلف التخصصات بالجامعة .
وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن برنامج التدريب يتناول برنامج نظري داخل أروقة الحرم الجامعي ، وآخر عملي بالمجتمع الخارجي ، كما يتناول البرنامج أيضاً تنظيم برنامج سياحي للطلاب العرب لبعض المشروعات القومية مثل قناة السويس ، والعاصمة الإدارية ، والأنفاق ، والمعالم السياحية والأثرية بمختلف مدن الجمهورية بإعتبارهم سفراء لنا في بلادهم في نقل صورة حقيقية لذويهم وأسرهم عن سماحة وزخم وكرم الشخصية المصرية كعادتها دائما مع الأشقاء العرب .
وأضاف أن التدريب يهدف إلي تأكيد أواصر الإنتماء والعروبة ما بين شباب الجامعات العربية مع التركيز في برنامج التدريب علي الجوانب التطبيقية والزيارات الميدانية للهيئات والشركات والمصانع والمزارع ذات الصلة بتخصص الطلاب .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights