منوعات

عسكر تشارك في أعمال الملتقي العلمي الأول لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الزقازيق

كتب / هلال زايد


شاركت د. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الخميس 27 يونية 2019 في أعمال الملتقي العلمي الأول لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الذي يعقد تحت رعاية د. خالد عبد الباري بحضور مديري المركز السابقين والمدربين وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس لمناقشة الوضع الحالي والمستقبلي للمركز ووضع رؤية مستقبلية للعمل خلال الفترة المقبلة بما يحقق التكيف مع تحديات العصر .
وخلال الافتتاح أعربت د. ميرفت عسكر عن سعادتها وتقديرها للقائمين علي المركز وخصت بالشكر د.ريم عباس مدير ة المركز كونها نموذج يحتذي به في الإدارة وقالت ” إن المركز خلال هذا الملتقي يقف وقفة مراجعة وتدقيق وتأمل من أجل الانطلاق من قاعدة ماتم إنجازه إلي آفاق أوسع ، خاصة بعد إضافة كليات جديدة تشمل تخصصات يحتاجها المجتمع ، وعدد من البرامج الجديدة المميزة ، لاستيعاب كل المستجدات لتأكيد تميز الجامعة في أدوارها وأنشطتها محليا وعالميا ولترتقي إلي المكانة التي تستحقها في التصنيفات العالمية،
و أكدت نائب رئيس الجامعة أن جامعة الزقازيق تعد من المؤسسات الأكاديميّة الرائدة التي بدأت مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية سنة 2004 بناء على توصية (المؤتمر الأول لتطوير التعليم العالي) واستمر ليكون مركز تدريب دائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقادة بجامعة الزقازيق وتطوير قدراتهم في جدارات التدريس و البحث العلمي والادارة والقيادة والمهارات الشخصية وذلك بشكل يدعم ويحقق الأهداف الإستراتيجية للتطوير بالجامعة. ليصبح من أوائل المراكز المصرية المعتمدة دولياً حيث تم اعتماد مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة كمركز دولي للتدريب (أغسطس2007) بناء على زيارة وتقرير المجلس الدولي للمدربين المعتمدين (القسم الأوروبي IBCT) ) نظرا للامكانيات التي توافرت فيه بما يتفق مع معايير الجودة والاعتماد الدولية. مضيفة أن هذا التميز ما كان ليتطور ويتعزز لولا الكوادر الأكاديمية والبحثية والإدارية الذين أثبتوا انتماءهم وحرصهم على جامعتهم وعلى أدائهم لرسالتهم وانتمائهم لمجتمعهم.
ومن جانبها ، قدمت د. ريم عباس المدير التنفيذي للمركز الشكر لكل من د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ود. ميرفت عسكر لدعمهما للمركز في كل أنشطته . كما قدمت الشكر لكل مدير ي المركز السابقين والمدربين والمشرفين لما بذلوه من جهد علي مدار سنوات طويلة ليصل المركز إلي ما وصل إليه من تميز كأحد أهم مراكز تنمية قدرات أعضاء التدريس والقيادات علي مستوي الجامعات المصرية متمنية أن يكون هذا الملتقي بداية لملتقيات محلية وإقليمية ودولية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights