اقتصاد

جولة ناجحة لـ “وفد الكونفدرالية “خلال زيارة مصر ” ١٦- ١٩” يوليو

كتب : عصام المحلاوي

شهدت زيارة وفد الكونفدرالية لمصر عدت لقائات مع المسئولين من الجانب المصري، حيث ألتقي الوفد مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس .

دار اللقاء حول إمكانية جلب الشركات الايطاليه لإقامة مشاريع ومصانع فى منطقة شرق بورسعيد وانشاء ميناء جاف فى العاشر من رمضان. والاستفادة من التسهيلات والمميزات التى تمنحها الدولة بشأن هذه المنطقة

كما تفقد الكونفدرالية الايطاليه مع مجموعة من شركه سام كريد.للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

وألتقي الوفد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين.

و دار اللقاء حول إمكانية إنشاء منطقة لوجيستية و سلع استراتيجية من شتى أنحاء الاتحاد الأوروبي و جلب منتجات غذائيه التى تقوم مصر باستيرادها وأبدى سيادته تفضيل مصر لدولة ايطاليا للتعاون معا.

لما لها من تشابهات كثيرة ومحبة خاصه لدى الدولة المصرية

فيما ألتقي الوفد  بوزير الانتاج الحربي اللواء محمد سعيد العصار، و دار اللقاء حول أوجه التعاون بين الشركات الايطاليه والدولة المصرية  و إمكانية إنشاء مصانع للمخلفات الصلبة و الكيميائية و توليد طاقة جرين(صديقة للبيئة)والتعاون مستقبلا للصناعات الثقيلة وأشاد سيادته على تقديم كافة التسهيلات فى حالة جدية الشركات الايطاليه

وأختتم وفد الكونفدرالية جولته بلقاء المهندس كريم سامى سعد رئيس مجلس إدارة مجموعة سامى سعد جروب(سام كريد) للتعاون مع الكونفدرالية الايطاليه و الشركة في كافة الصناعات و المجالات.

تكون وفد الكونفدرالية من كلاً من :

جوزيه رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية

 انجلو كلاندو المستشار القانوني للكونفدرالية

جيراردورومانو رئيس معهد مرصد المتوسط

الدكتور عيسي اسكندر رئيس اتحاد المصريين في ايطاليا ومدير معهد مرصد المتوسط

الدكتور ماجد حنا رئيس قطاع الكونفدرالية في مصر والشرق الأوسط

الدكتور كلاوديا ريتشي. رئيس مجلس إدارة شركه انتربورتو كامبانو ( شركه اداره اكبر ميناء جاف في إيطاليا وتضم لها العديد من الشركات- صاحبه اكبر ميناء جاف لوجيستي في إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights