رياضة

حصاد نصف نهائي أمم أفريقيا 2019 .. الجزائر تفوز علي نيجريا بالوقت القاتل وتونس تودع البطولة

أنتهت منافسات نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تقام حالياً على الأراضي المصرية خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، حيث لعب مباراتين ضمن منافسات دور نصف النهائي.

وتأهل منتخب السنغال إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس بهدف نظيف، قبل أن يحجز المنتخب الجزائري بطاقة التأهل الأخرى بعد انتصاراً مثيراً على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف.

الجزائر تفوز في الوقت القاتل

نجح منتخب الجزائر في التأهل  لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعدما حقق انتصاراً مثيراً للغاية على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الاحد على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

بهذا التأهل نجح المنتخب الجزائري في فك العقدة التي واجهته طيلة السنوات الماضية في الوصول إلى نهائي البطولة، حيث لك أن تتخيل أن آخر تواجد لمحاربي الصحراء بنهائي كأس أمم إفريقيا كان عام 1990، حينما توجوا باللقب وقتها بعد الفوز على نيجيريا بهدف نظيف، أي منذ 29 عاماً تقريباً.

وسيبحث محاربي الصحراء عن التتويج باللقب الإفريقي الغائب منذ سنوات طويلة، حيث من المقرر أن تقام المباراة النهائية أمام المنتخب السنغالي في التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

تونس تودع البطولة

ودع منتخب تونس بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعدما تلقى الهزيمة أمام منتخب السنغال بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويبدو أن نسور قرطاج لم يتعلموا الدرس جيداً خاصة أنهم كانوا ضحية لأهداف النيران الصديقة مرتين متتالتين، الأولى كانت أمام غانا بدور الـ8، حينما وضع مدافع تونس الكرة في مرماه عن طريق الخطأ في وقت قاتل من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويتم اللجوء وقتها إلى ركلات الترجيح، ليتأهل نسور قرطاج بعد المرور بأوقات عصيبة للغاية.

بينما المرة الثانية كانت في مباراة السنغال بالدور نصف النهائي، حينما أحرز المدافع التونسي براون هدف فوز أسود التيرانجا في مرماه عن طريق الخطأ، ليكلف نسور قرطاج الخروج من البطولة ليتحول الحلم إلى كابوس.

النيران الصديقة عنون نصف النهائي

شهدت مباراتي نصف نهائي أمم إفريقيا 2019 بين تونس والسنغال، والجزائر ونيجيريا، أهدافاً من النيران الصديقه.

وأحرز ديلان براون مدافع تونس هدف الفوز والتأهل لمنتخب السنغال، بعدما وضع الكرة برأسه في مرماه عن طريق الخطأ، قبل أن تنتقل العدوى لمدافع نيجيريا الذي أحرز هدف تقدم الجزائر بالخطأ في مرماه أيضاَ، ليكون هذا الأمر بمثابة مفارقة غريبة تحدث لأول مرة في تاريخ أمم إفريقيا، حيث إنها المرة الأولى التي يشهد فيها الدور نصف النهائي للبطولة هدفين من النيران الصديقه.

متصدر المجموعة الثالثة في مواجهة وصيفه

أخيراً وبعد مرور 24 يوماً من البطولة تحدد طرفي المباراة النهائية وهم منتخبي الجزائر والسنغال، حيث من المقرر أن يقام النهائي في التاسعة مساء من يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

ويعد الأمر الطريف أن النهائي سيجمع بين منتخبين كانوا في نفس المجموعة بالدور الأول من البطولة، حيث ضمت المجموعة الثالثة منتخبي الجزائر والسنغال، واعتلى محاربي الصحراء الصدارة وقتها برصيد 9 نقاط، بينما احتل أسود التيرانجا الوصافة برصيد 6 نقاط.

ونجح منتخب الجزائر في تحقيق الفوز على أسود التيرانجا خلال دور المجموعات بهدف نظيف أحرزه يوف البلايلي، فهل سيتكرر هذا الأمر مجدداً في المباراة النهائية أم سينتفض المنتخب السنغالي؟.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights