رياضة

في اليوم 18 من كان 2019 ..تونس تفك العقدة.. الجزائر والكوت ديفوار نهائي من دور الـ8

أسدل الستار علي منافسات اليوم الثامن عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تقام حالياً على الأراضي المصرية خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، حيث لعب مباراتين ضمن منافسات دور الـ16.

وتأهل منتخب الكوت ديفوار إلى دور الـ8 بعدما حقق الانتصار على مالي بهدف نظيف، قبل أن يحجز نسور قرطاج بطاقة التأهل الأخرى، بعدما حققوا فوزاً مثيراً على غانا بركلات الترجيح.

أبرز اللقطات والأرقام التي حدثت في هذا اليوم :

تونس تفك العقدة

بالرغم من الانتقادات الشديدة التي تعرض لها المنتخب التونسي خلال دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، إلا أنه نجح في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ8، بعدما حقق فوزاً مثيراً على منتخب غانا 5-4 بركلات الترجيح، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16.

واستطاع المنتخب التونسي أن يقدم مباراة قوية للغاية أمام منتخب كبير مرشح للتتويج باللقب، بل أنه تماسك وظهر بشخصية قوية رغم أن هدف التعادل للمنتخب الغاني جاء بالدقيقة 90 وبنيران صديقه، الأمر الذي من الممكن أن يهدم أي فريق.

بهذا الفوز استطاع منتخب تونس في فك العقدة التي كانت تواجه دائماً أمام المنتخب الغاني بمسابقة كأس أمم إفريقيا، حيث لك أن تتخيل أن نسور قرطاج فشلوا في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات جمعت بينهم من قبل في البطولة الإفريقية، حيث تلقوا 5 هزائم، بينما حسم التعادل مواجهة وحيدة عام 1963.

الجزائر والكوت ديفوار نهائي من دور الـ8

مع نهاية اليوم الرابع لمنافسات دور الـ16 بتأهل الكوت ديفوار التي انتصرت على مالي بهدف نظيف، ونسور قرطاج بعد الفوز على غانا بركلات الترجيح، تحددت مواجهات دور الـ8، حيث ستكون المواجهة الأقوى بين الأفيال ومحاربي الصحراء، خاصة أنه يعتبر بمثابة نهائي مبكر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights