محليات

بالصور : جامعة الزقازيق تعلن فتح مشغل بقرية تل روزن ضمن مبادرة الرئيس

كتب : محمد الجندي

 

أعلن د. عثمان شعلان نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن جميع كليات الجامعة بكافة امكانياتها مستمرة في تنفيذ خطة تطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” لدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجاً ، برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

موضحاً أن كلية التكنولوجيا والتنمية قامت أمس بتنظيم دورة تدريبية لأهالي القرية حول تربية السمان كمشروع صغير ، بحضور د. خالد محروس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. ضياء عراقي رئيس قسم الإنتاج الحيواني والداجني بالكلية ، وبحضور أ. أحمد عباس ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشرقية .

 

وقد قام ا . ناصرالجندي التنسيق مع أحد شخصيات المجتمع المدني بالتبرع بعدد خمس ماكينات حياكة لفتح مشغل بالقرية ومن جانبه قال د. سليم صالح مسئول الاتصال بالمشروع أن الدورة التدريبية شهدت حضوراً من سيدات وفتيات وشباب القرية ، ودار حوار مع الأهالي تمت الإجابة خلاله على جميع استفساراتهم وبصفة خاصة كيفية تمويل المشروعات الصغيرة . وأضاف أن كلية الزراعة مستمرة في تنفيذ تركيب السور الحديدي للحديقة رقم 2 ، فضلاً على قيام مدير مشروعات البيئة بالجامعة أ. ناصر الجندي بإستلام عدد 5 ماكينات حياكة من د سهام جبر الأستاذ بكلية الأداب قسم فرنساوي من المجتمع المدني وتم تسليمهم إلى مندوب الجامعة في عزبة الحناوي للبدء في تجهيز المشغل واستقبال الفتيات للعمل بالمشغل التي تم تدريبهم مؤخراً على فنون الخياطة والتطريز من خلال كلية التربية النوعية بالجامعة ضمن المبادرة الرئاسية صنايعية مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights