أخبار

وزير الاتصالات يوقع خطاب نوايا بين الوزارة و “كلية المعلوماتية المتقدمة” بمقر الكلية بباريس

كتبت : أسماء نوح حواس

 

وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الدكتور عمرو طلعت ، خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA في مقر الكلية بباريس بجضور إيهاب بدوي “سفير مصر بفرنسا”.

 

وبموجب بنود الخطاب ، تتعاون كليه المعلوماتية وتكنولوجيات المتقدمة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقدم وتطوير المناهج والدورات التدريبية في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وهندسه البرمجيات وغيرها، وبما فيهم البرامج الخاصه “بتدريب المعلمين ” ويتم اتاحتها من خلال معهد تكنولوجيا أو علي شبكة الإنترنت ITIالمعلومات.

والتقي طلعت مع جويل كورتوا المدير العام لكليه بفرنسا حيث تم بحث طرق إقامة EPITAالمتقدمه الفرنسية شراكة بين الكليه مع بعض الجامعات المصرية لمنح شهادات معتمدة وموثقة من الجانبين .
وتعتبر كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة هي مؤسسة تعليم عالي في فرنسا ومتخصصة في مجالات علوم وهندسة الحاسبات.
والتقي الدكتور عمرو طلعت بالدكتور كزافييه فريسكيت المدير التنفيذي لمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون ،وفي هذا اللقاء تم عرض استراتيجية الجامعة في الذكاء الاصطناعي وأنشطة مركز الذكاء الاصطناعي ، وكذلك تم بحث التطابق بين جامعة السوربون والجامعة المقرر إقامتها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي ستتخصص في مجال علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أنه تم مناقشة التعاون في مجال بناء القدرات لشباب الخريجين في البرامج المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

وشهد اللقاء التعاون بين مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون في فرنسا وفرعه في أبوظبي مع مركز البحوث التطبيقية وتعتزم مصر ع إقامته لمختلف المشروعات الخاصه بالذكاء الاصطناعي ،وذلك سيتم من خلاله التركيز علي قطاعات مختلف أهمها الرعايه الصحيه والنقل والزراعة ،وذلك عن طريق السعي نحو إقامة شراكات مع العديد من المؤسسات الرائدة حول العالم في مشاريع مشتركة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights