أخبار

أنظار الخارج تتجه للمحروسة

 

كتبت : منار حسن العمري

 

قامت قوات الدفاع الروسية باصطحاب أسلحتها في مناورات فريدة من نوعها مع القوات المصرية حسب ما صرحت به صحيفة “روسيسكايا غازيتا ” الروسية .

وأوضحت الصحيفه أن ” سهم الصداقه2019″ ومناقشات الدفاع الجوي الروسيه المصريه يتم فيها استخدام منظومات الدفاع الجوي المخصصه لضرب طائرات بدون طيار التي أصبحت سلاحا خطيرا .
وأشارت الصحيفة أن هذه المناقشات تسلط الضوء على مصر وتلفت أنظار الولايات المتحدة وإسرائيل وذلك نظرا لأهميتها حيث يتم فيها استخدام ومنظومات الدفاع الجوي “تور ام 2″ و”بوك ام2″ و” ايفلا” و”شيلكا”.
وأوضحت بأن تلك المنظومات تستخدم لضرب طائرات بدون طيار ففي الاونه الاخيره أصبحت طائرات بدون طيار أسلحة هائله .

واضافت ضاربه المثل بما حدث للسعوديه من ضرب مصفاه ” ارامكوا” بعد أن ضربتها طائره بدون طيار.
وهذه الصدمه لا تقل عن فشل 88 قاذفة صواريخ باتريوت أمريكية على الحدود الشمالية للمملكة، وثلاثة مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية مجهزة بنظام الدفاع الصاروخي “إيجيس” ومسلحة بأحدث التعديلات المضادة للصواريخ، SM-2 في الخدمة في الخليج في التصدي لهذه الطائرات دون طيار.

 

وأشارت الصحيفة الروسية أن منظومة “شيلكا” الدفاعية بفضل الكثافة الهائلة للنيران التي تخرج منها يمكنها إسقاط مجموعة كاملة من الطائرات المسيرة.

 

وأكدت أنه على سبيل المثال تقوم محاولات للهجوم على قاعدة حميميم العسكرية الروسية باستخدام طائرات بدون طيار تابعه للفصائل المسلحه في سوريا، ومن الناحية العملية، لم تخترق أي منها الهدف المنشود، ولم تلحق أضرارا بالقوات المنتشرة هناك.

وهذا يفسر حقيقة واحده ألا وهي: أن القاعدة العسكرية مغطاة بمجموعة دفاع جوي قوية، بما في ذلك أنواع مختلفة من أنظمة الدفاع الجوي S-300 وحتى S-400 ، بالإضافة إلى عدد كبير من قذائف “بانتسير”، وصواريخ “Tor-M2” ، والصواريخ المحمولة “Igla” ومدفع “شيلوك”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights