جامعات

جامعة الطفل بالزقازيق تفوز بجائزة مسابقة المبتكر الصغير

 

كتب  :  هلال زايد

شاركت جامعة الطفل بجامعة الزقازيق ب33 مشرعا علميا وفنيا وفازت بإحدي جوائز مسابقة برنامج القاهرة تبتكر فى معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019، الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام السادس على التوالى ، وافتتح فعالياته د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية بمشاركة أكثر من 26 دولة ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 24 جناح وضم المعرض لأول مرة جناحًا لتكنولوجيات المستقبل (إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي)، والذي يضم أكثر من 40 فكرة وابتكار متطور، ويصل إجمالي عدد الابتكارات المعروضة أكثر من ألف ابتكار واختراع.

وقد شارك د. عثمان شعلان رئيس الجامعة في الافتتاح وحرص علي مشاركة الأطفال في عرض نماذج لمشروعاتهم الابتكارية أمام لجان تقييم المشروعات التي تنوعت ما بين العلمية والفنية حيث أثني علي جهود المبذولة من الطلاب و القائمين علي مشروع جامعة الطفل من أعضاء هيئة التدريس والمدربين والمشرفين .

وقال د.عاطف عامر ، منسق جامعة الطفل بالجامعة أن حرص د. عثمان شعلان رئيس الجامعة علي الحضورو مشاركة للأطفال أثناء عرض مشروعاتهم والاستماع إليهم كان دافعا كبيرا في تقديم الأطفال لمشروعاتهم بتميز . وأتقدم بالنياية عن أسرة جامعة الطفل بخالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة علي رعايته لجامعة الطفل وتشريفه لتشجيع علي الاستمرار والتميز في مشاريعهم وابتكارتهم .. ونهدي لسيادته فوز جامعة الطفل بجائزة في مسابقة القاهرة تبتكر عن المشروع الفني المقدم من حبيبة أحمد ممدوح بعنوان : ” التركيز علي الفكر المعاصر في انتاج مشغولة خزفية معاصرة”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights