جامعات

جداريات فنية لتربية نوعية تزين المدخل الرئيسي لجامعة الزقازيق

 

كتب : ناصر الجندي

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أثناء إفتتاحه لجداريات “أمجاد الشرقية” التي تزين جدران سور جامعة الزقازيق كمرحلة أولى من خطة الأنشطة الفنية للجامعة هذا العام،علي أنها”رسالة فنية” قدمتها كليه التربية النوعية ، للمدخل الرئيسي لجامعة الزقازيق من خلال المبادرة التي جعلت سور الجامعة لوحة فنية وحولت “فلسفة الجمال” لجداريات يراها كل المارين، بهدف نشر رسالة الفن والارتقاء بالذوق العام.

وقال إننا في حاجة ملحة برجوع  ثقافة السمو والإبداع الفني الذي وارثناه من أجدادنا حتي  تتحول إلى قوى تقود الإنسان نحو السلام وصناعة الحضارة، وتأكيدا علي أن الفن هو البعد الغائب في عملية الإصلاح، لذا يجب علينا أن نتوقف عنده طويلًا ونضع له الخطط الإستراتيجية.

وحضر الإفتتاح الدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،والدكتورة نهلة الجمال المشرف العام علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،ا. لمياء عبد المطلب أمين عام الجامعة ،والدكتورهاني حلمي عميد كلية التربية النوعية،والدكتوريونس مصطفى وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ،والسادة عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة .

ومن جانبه أشار الدكتورهاني حلمي عميد كلية التربية النوعية أنه تم  تنفيذ العمل بالمشروع فور أن صرح  رئيس الجامعة بإشارة البدء ، والذي يأتي ضمن مسابقة أجمل جامعة ،حيث قام فريق العمل بتصوير الأماكن في محيط الجامعة، ووقع الاختيار على سور الجامعة مقابل باب كلية الآداب ،موضحا ان جداريات “أمجاد الشرقية” تحكي التاريخ والحضارة المعاصرة لمحافظة الشرقية ،حيث ضمت الجداريات جميع العناصر المميزة للمجتمع الشرقاوي الأصيل سواء من التراث او الصناعة أو الزراعة.

وأضاف الدكتور يونس مصطفي وكيل كلية التربية النوعية لشئون البيئة والمشرف علي المشروع ،أن فريق العمل الذي شارك في تصميم وتنفيذ جداريات “أمجاد الشرقية”  هم : الدكتورأحمد عبد العظيم الأستاذ المساعد بقسم التصميم ، والدكتوروائل الشافعي مدرس النحت ،والدكتورمحمد فرحات المدرس المساعد ،والدكتور أيمن بيومي المعيد بالكلية، وطلاب الفرقة الرابعة قسم التربية الفنية، تحت إشراف الدكتور هاني حلمي عميد الكلية ،والدكتوريونس مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وجدير بالذكر،أن كلية التربية النوعية شاركت في العديد من النشاطات التي تخدم المجتمع من خلال القوافل التثقيفية والتوعوية التي تقوم بها الجامعة سواء داخل محافظة الشرقية أو خارجها وأخيراً مشاركتها (أساتذة وطلاب) في تجميل وتطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights