منوعات

حياة عبدون فى ندوة تثقيفية عن السياسة والإعلام بوفد الشرقية

كتب: هلال زايد

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الشرقية، برئاسة اللواء هاني دري أباظة، رئيس اللجنة، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وعضو الهيئة العليا للحزب، ندوة ثقافية تحت عنوان ” تأثير الإعلام في الحياة السياسية” بمقر الحزب بمدينة الزقازيق.

حاضرت بالندوة الإعلامية الدكتورة حياة عبدون مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التدريب والتثقيف، وبحضور عدد كبير من قيادات حزب الوفد بالشرقية منهم: الدكتور محمد راشد نائب رئيس اللجنة، وعمرو عبد الباقى سكرتير عام اللجنة، والإعلامى محمد زكى رئيس لجنة الإعلام، والدكتورة حنان دنيا رئيس المرأة، وجدى حامد أمين صندوق اللجنة، والمهندس إبراهيم الحفناوى رئيس لجنة الوفد بمركز الزقازيق، وعبد الغفار عبد الباقى رئيس لجنة الوفد بديرب نجم .

قدم الندوة محمد زكي عبد العزيز رئيس لجنة الإعلام بوفد الشرقية، والذي رحب بالحضور في حزب الوفد بيت الأمة، وبدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور محمود الحفناوي.

وفي كلمته أعرب اللواء هانى أباظة عن سعادته لإقامة هذه الندوة وحضور الإعلامية حياة عبدون مقدما شكره لها علي تلبيه الدعوة لنشر الوعي وتثقيف شباب الوفد وعضوات لجنة المرأة، وخاصة أن الإعلام له دور مؤثر فى الحياة السياسية وسلاح ذو حدين للتأثير على الرأى العام.

وأضاف «أباظة» الإعلام له دور رئيسي في شحذ الهمم ونشر الوعي والتثقيف وتحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على كل فرد من أفراد الشعب المصري حتي ينهض الإصلاح والنمو وتبدأ مرحلة الإزدهار وتعود مصر إلي مكانتها في السابق بل وأكثر.

وطالب «أباظة» الشعب المصرى بالعمل والإجتهاد ليلا نهارا لرفع اسم مصر عاليا خفاقا في جميع المجالات ومختلف الأصعدة، قائلاً: أرى أن الحقيقية تأتى من عدم قيام كل واحد منا بدوره على الوجه الأكمل ، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يبذل قصارى جهده ولا يكل ولا يمل من العمل.

وقالت الإعلامية حياة عبدون، سعيدة بتواجدي في مقر حزب الوفد بمحافظة الشرقية مسقط رأسي، فأنا ابنه مركز فاقوس و سعدت بانضمامي لحزب الوفد هذا الحزب العريق الذي تقلد فيه أجدادي العديد من المناصب، حيث أنني كُلفت بمنصب مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التدريب والتثقيف.

وأعلنت «عبدون» عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام لأعضاء الحزب لخلق كوادر جديدة تستطيع التسويق الجيد لأنشطة وفعاليات الحزب، وذلك بمقر حزب الوفد الرئيسي بالقاهرة ثم تنظيمها في كل محافظة على حدا لتوفير العناء ومشقة السفر على أعضاء وعضوات الحزب .

وأوضحت: أن الإعلام له دور كبير في التأثير على الحياة السياسية قائلة أن السياسة والإعلام هما وجهان لعملة واحدة وأن الأحزاب هى العمود الفقرى للسياسة، ويجب أن تزيد أهمية وصلاحيات الأحزاب داخل الدولة مما يساعد على تفعيل مشاركتها فى العمل السياسي .

وأشارت يجب أن يتسم الإعلام بالمصداقية، لما له من أهمية لدى صناع القرار من جهة والمواطن من جهة آخرى، الذى يتبلور لديه الرؤية التى تقدمها وسائل الإعلام المُختلفة المقروئة والمسموعة والمرئية، حيث يساهم فى تشكيل الرأى العام، لذا يجب أن يتحلى بالمصداقية حتى لا ينصرف عنه المواطن ويتجه إلى قنوات آخرى مضللة، مضيفه أن الأحزاب السياسية هى من تفرض نفسها على الإعلام من خلال فعالياتها وأنشطتها المختلفة التى تمس هموم الوطن والمواطن .

وفى الختام كرم اللواء هانى دري أباظة رئيس لجنة الوفد بالشرقية، الإعلامية حياة عبدون مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التدريب والتثقيف على محاضرتها القيمة لأعضاء وعضوات حزب الوفد بالشرقية، حيث قام بمنحها شهادة تقدير وهدية رمزية من اللجنة تعبيراً عن شكرهم البالغ لجهودها المبذولة فى نشر الوعى والثقافة بين أعضاء حزب الوفد والمجتمع المصرى .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights