أخبار

خبر سار لأصحاب “الأحكام الغيابية”

كتبت منار حسن العمري

قرر  المستشار حمادة الصاوي ، النائب العام ، مد فترة عمل موظفي التنفيذ في النيابات الكلية والجزئية خلال الفترة المسائية وذلك حتي الساعة العاشرة مساءا.

 

ويسمح هذا القرار بإجراء المعارضات الاستئنافية أو الاستئناف طوال مدة العمل الجديدة حتى العاشرة مساء طوال أيام الشهر، حتى في الإجازات الرسمية أو العطلات الأسبوعية، وذلك يمنع انتظار المعروضين على موظفي التنفيذ حتى اليوم الثاني وأحيانا الثالث، حين يكون اليوم التالي إجازة رسمية، لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأوضحت مصادر قضائية وقانونية  أنّ القرار يسهل إجراءات التنفيذ في القضايا المستأنفة لمن يلق القبض عليه في كمين شرطي بمحافظة أو منطقة غير المطلوب التنفيذ عليه فيها، حيث يؤدي مدّ فترة العمل للعاشرة مساء إلى إمكانية إجراء محاميه المعارضة أو الاستنئاف وإرسالها له مباشرة، ليستفيد منه المقبوض عليه بدلا من انتظاره للعرض على موظفي التنفيذ في اليوم الثاني.

 

وأضفت المصادر أنّ النيابات الكلية وجزئياتها تعمل حاليا على إنشاء الدفاتر اللازمة لمد فترات العمل في الفترات المسائية حتى العاشرة مساء طوال أيام الشهر، وتوزيع الموظفين على فترات العمل بما يسمح بالتطبيق الأمثل للقرار، ليستفيد منه المواطنين من أصحاب درجات التقاضي المستأنفة المطلوب التنفيذ عليهم في القضايا المختلفة.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights