منوعات

مؤتمر جامعة الزقازيق يناقش أحدث علاجات أمراض الصدر

 

كتب  :  هلال زايد

 

تنظم جامعة الزقازيق، فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الصدرية والحالات الحرجة، للجمعية المصرية للإجراءات التداخلية، وذلك تحت عنوان: “الأمراض الصدرية.. الخبرة المصرية”.

ويناقش المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس، ويستمر ثلاثة أيام، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب البشري، مستجدات علاج الأمراض الصدرية، وإجراءات مكافحة الدرن، وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ومندوب عن هيئة قناة السويس، وذلك في فندق “تيوليب الفرسان” بمدينة الإسماعيلية.

يشارك في المؤتمر أساتذة في جامعات القاهرة، وعين شمس، وأسيوط والإسكندرية، والمنصورة، وقنا، وبني سويف، والأزهر، وبورسعيد.

وقال الدكتور وحيد شومان، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق، ورئيس المؤتمر، إن الفعاليات ستشهد مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، المرتبطة بدور الموجات الصوتية، والمناظير الشُعبية والصدرية، التشخيصي والعلاجي، كما يتعرض المؤتمر للجديد في الأمراض الصدرية بشكل عام.

وأشاد الدكتور أشرف سليم، أستاذ الصدر ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، بموافقة الأستاذة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على رعاية المؤتمر، وعرض نتائج مبادرة “100 مليون صحة”، خلال فعالياته، بالإضافة إلى الحرص على عرض خبرات مستشفى الصدر، في علاج الأمراض المستعصية.

إلى ذلك أشاد الدكتور طارق حمدي، مدرس الصدر وسكرتير المؤتمر، بالرئاسة الشرفية للمؤتمر، من قبل الدكتور مصطفى رجب، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية، وحرصه على تقديم الخبرة للأطباء الشباب.

واستعرض الأستاذ الدكتور أحمد سعيد عبد المعين، أستاذ الصدر ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، ما يتضمنه البرنامج العلمي على مدار يومين كاملين، من ورش عمل وتطبيق عملي على استخدام الموجات الصوتية فى تشخيص أمراض الصدر، وغيرها من الفعاليات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights