أخبار

الثلاثاء…. مؤتمر “تعزيز جهود إعادة تأهيل ودمج السجناء.

 

كتب  :  هلال  زايد

تفتتح مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعى بالشرقية، برئاسة نيرمين البحطيطى، يوم الثلاثاء القادم الموافق ٥ نوفمبر، فعاليات مؤتمر “تعزيز جهود أعادة تأهيل ودمج السجناء قبل وعقب الأفراج عنهم، وذلك لعرض نتائج مشروع “إبدأ حياة” الذي تدعمة المؤسسة.

ومن المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر علي مدار يومين 5-6 نوفمبر بفندق بيراميزا الدقي، بمشاركة كل من المغرب وتونس والأردن.

حيث تشارك من المغرب مؤسسة “محمد السادس ومؤسسة من أجل الحق في محاكمة عادلة”، و جمعية “الرعاية اللاحقة للثقافة والفن داخل السجون الأردنية”.

يشارك في المؤتمر أعضاء من البرلمان المصري، وقيادات وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الجهات التنفيذية ذات الصلة ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بمكافحة مسببات العودة للجريمة، وذلك في إطار تحسين جودة الحياة، وفي إطار استراتيجة مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على المستوى المحلي والإقليمي .

من المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر عرض برامج التأهيل والدمج النفسي ما تم بها من تطوير “بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي” وكيفية التأهيل والدمج المجتمعي بإستخدام الوسائل الغير التقليدية.

 

كما سيتم عرض مبادرات لبعض الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى فى اطار أعادة الادماج في مجال التمكين الأقتصادي .

وعلى هامش المؤتمر، سوف يقام معرض للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان ” احتضان “، وتقديم أولي التجارب لسيدات حياة من خلال عرض المسرحي تحت عنوان ( جوه البرواز ).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights