محليات

بالصور : مبادرات “آل عاشور” لمكافحة سرطان الثدي

كتبت : عبير عبد الدايم 

 

في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة، نظم الدكتور حسن عاشور، استشاري جراحات الأورام والمناظير بكلية الطب بالتعاون مع وحدة جراحة الأورام بكلية طب الزقازيق، حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك اليوم الموافق ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ بعزبة أبو عاشور بقرية الطيبة التابعة لمركز الزقازيق.

 

وهدفت الحملة عمل مسح للكشف المبكر لسرطان الثدي، و استهدفت  الفئات العمريه من الآنسات والسيدات واللواتي يتراوح أعمارهن بين ١٨ الي ٧٠ عاما.

و شارك في هذه الحملة عدد من كبار المسؤولين بجامعة الزقازيق، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور/ عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والأستاذ الدكتور /خالد صفوت رئيس قسم الجراحة بالجامعة، والأستاذ الدكتور /علاء خليل رئيس وحدة جراحة الأورام والمناظير، والأستاذ الدكتور /نهلة الجمال ونائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وذلك تضامنا مع الحملة التي قامت بالجهود الذاتية باستضافة من آل عاشور ويمثلهم الاستاذ الدكتور حسن عاشور.

ولإنجاح هذا الحدث، تم توفير أجهزة أشعة تلفزيونية من قبل أساتذة أشعة بكلية الطب.

و صرح الدكتور حسن عاشور بإتمام الكشف على عدد ٢٦٧ حالة من السيدات والآنسات وتم عمل اشعة وسحب عينات للحالات المشتبه بها من أجل إتخاذ الإجراءات العلاجية لمن ثبت إصابتها بالمرض.

هذا وقد دعي الدكتور حسن إلى تكاتف الجهود من المسؤولين وكافة المجتمع المدني إلي تنظيم حملات مماثلة حتى يستفيد منها المناطق النائية بالعالم القروي وخصوصاً الفئات الهشة.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights