ثقافة وفن

تدهور الحالة الصحية للكاتب “يوسف زيدان” .. وابنته تكشف عن اخر التطورات

أكمل النشار

 

 

تعرض الكاتب والروائي الدكتور “يوسف زيدان” لأزمة صحية نقل علي اثرها للرعاية المركزة .

 

من جانبها قالت آية زيدان، ابنة الباحث والروائي الدكتور يوسف زيدان، في تصريحات صحفية، إن والدها من المرجح أن يخرج من العناية المركزة غدًا أو بعد غد، حسب ما يقرره الطبيب المعالج، مشيرة إلى أن حالته الصحية استقرت نسبيا، وأنه يزال تحت الملاحظة بوحدة العناية المركزة بمستشفى مصطفى كامل العسكري بالإسكندرية، مع منع الزيارة عنه”.

 

وأضافت آية أن والدها تعرض لمتاعب صحية خلال الأيام الأخيرة، تزايدت حدتها صباح اليوم ما استدعى نقله إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بالإسكندرية، حيث تم عمل قسطرة وتركيب دعامة دوائية بالشريان الأورطي له، ونقل بعدها إلى وحدة العناية المركزة.

 

 

يوسف زيدان، روائي ومفكر، حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999، وصدر له حتى الآن أكثر من 70 كتابا، ومن أعماله الأدبية “النبطي، ظل الأفعي، حل وترحال، متاهات الوهم، واللاهوت العربي”، كما صدر له مؤخرًا كتب “شجون مصرية، شجون عربية، وشجون تراثية”، إضافة إلى كتاب “فقه العشق”.

 

 

ونالت روايته الأشهر “عزازيل”، عدة جوائز عالمية بينها جائزة البوكر العربية 2009، وجائزة أنوبي 2012، وجائزة بانيبال 2013، إضافة إلى جائزة “عبدالحميد شومان” للعلماء العرب الشبان من الأردن، وجائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية من الكويت.

 

 

أجمل مقتبسات “أحمد خالد توفيق”

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights