محافظات

جولة مفاجئة لمحافظ الشرقية بمدينة أبو حماد

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبو حماد لمتابعة اعمال تطوير و توسعة مدخل المدينة و الوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية و التنموية و التعرف على إحتياجاتهم على الطبيعة.

بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد من ناحية مدينة الزقازيق بعد أن تم توسعته أمام حركة السيارات و عبور المواطنين ليساهم و بشكل كبير في فك الإختناقات المرورية بتلك المنطقة و التي عانت لفترات طويلة من الإهمال و عدم الإهتمام.

 

شدد محافظ الشرقية على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير و التجميل وتوفير مسارات بديلة للسيارات القادمة من مدينة الزقازيق لعدم تعطيل الحركة المرورية وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي لمدنها.

انتقل محافظ الشرقية و برفقته اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات لمتابعة أعمال رصف و تطوير شارع عمرو بن العاص بمدينة أبو حماد مشدداً على ضرورة إزالة كافة العقبات للإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد .

وجه المحافظ الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع هيئة المساحة للفصل في الملكيات الخاصة بخليج الشون و باقي المساحات المحيطة به لإقامة محور مروري جديد بإمتداد شارع عمرو بن العاص وصولاً لمدخل كوبري العباسة ليساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة وكذلك التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية لنقل عدد 2 محول كهرباء بشارع عمرو بن العاص وإزالة كافة العوائق لتنفيذ الأعمال بالمحور المروري الجديد.

أصدر المحافظ توجيهات لرئيس مركز ومدينة أبو حماد بتوفير قطعة أرض مناسبة لإقامة مجمع للمواقف بمدينة أبو حماد ونقل محطة الأتوبيس القديمة بمدخل المدينة لفك الإختناقات المرورية بها و للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة و لإعادة الوجه الجمالي و الحضاري لها.

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة أبو حماد تفقد كوبري العباسة القديم ليوجه المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو حماد بالتسيق مع المهندس محمد مدكور المستشار الهندسي للمحافظة بالبدء فورا في أعمال صيانة و رفع كفاءة الكوبري الذي يربط بين الوحدة المحلية بالعباسة و الوحدة المحلية بالملاك.

 

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية برفع مخازن الكهرباء الكائنة أسفل كوبري العباسة و البدء فورا في اعمال تطوير المخازن وتأهيلها لإقامة سوق حضاري عليها لأهالي القرية للمساهمة في فك الإختناقات المرورية التي يسببها السوق.

حرص محافظ الشرقية على الإستماع لشكاوى المواطنين موجهاً الجهات المعنية بفحصها والإستجابة لها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights