عربي وعالمي

صحيفة بريطانية: 2019 شهد أكبر عدد لحوادث عمليات القتل الجماعى بأمريكا

أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن عام 2019 شهد أكبر عدد من عمليات القتل الجماعي المسجلة فى الولايات المتحدة، حسبما تشير سجلات قاعدة البيانات، حيث تسبب 41 حادثًا في مقتل 211 شخصًا في عام 2019 حتى مع انخفاض معدلات القتل في الولايات المتحدة.

 

وفقًا لقاعدة البيانات التي حصلت عليها وكالة أسوشيتيد بريس، وصحيفة يو إس إيه توداي وجامعة نورث إيسترن، فإن 33 من هذه الحوادث، التى تشمل مقتل 4 أشخاص على الأقل أو أكثر باستثناء مرتكب الجريمة، تمت باستخدام الأسلحة النارية.

 

كانت 41 حالة قتل جماعي هي الأكبر في سنة واحدة منذ أن بدأت قاعدة البيانات تتبع مثل هذه الأحداث في عام 2006. لا تظهر الأبحاث الأخرى التي تعود إلى السبعينيات أي عام آخر مع أكبر عدد من عمليات القتل الجماعي، بينما احتل عام 2006 المركز الثاني بـ 38 حادث قتل جماعى.

 

في أعقاب الحوادث القاتلة في فرجينيا بيتش ، فرجينيا ، في مايو ؛ وفي مدينتي تكساس أوديسا وإل باسو ودايتون بولاية أوهايو في أغسطس ؛ وفي مدينة جيرسي سيتي بولاية نيو جيرسي ، هذا الشهر ، يأتي العدد السنوي في الوقت الذي يبدو فيه النقاش الدائر حول السيطرة على السلاح والجهود المبذولة للحد من الوصول إلى 4 ملايين قطعة سلاح متوقفا.

 

وفقا لقاعدة البيانات ، وقعت أول عملية قتل جماعي في السنة بعد 19 يومًا من العام الجديد عندما قام رجل يبلغ من العمر 42 عامًا بالهجوم بفأس وطعن حتى الموت والدته وزوجها وصديقته وابنته البالغة من العمر 9 أشهر في مقاطعة كلاكاماس اوريجون. انتهى الهجوم عندما أطلقت الشرطة النار على المهاجم وقتلته.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights