منوعات

وحدة مواجهة التطرف الفكري بجامعة الزقازيق تناقش خطتها للأنشطة والفعاليات في اجتماعها التمهيدي الأول

هلال زايد

فور صدور قرار مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. عثمان شعلان رئيس الجامعة بتشكيل مجلس إدراة وحدة مواجهة التطرف الفكري نظم اليوم مجلس الوحدة اجتماعه التمهيدي الأول بحضور د. نهلة الجمال المشرف العام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس الوحدة ، حيث تم خلاله تحديد ومناقشة خطة الأنشطة والفعاليات التي سيتم البدء في تنفيذها عقب إنتهاء طلبة وطالبات الجامعة من امتحانات الفصل الدراسي الأول .
وخلال الاجتماع استعرضت د. نهلة الجمال عدد من الموضوعات المطروحة من أعضاء المجلس والمنظمة لعمل الوحدة خلال الفترة القادمة ، بحضور د. محمد عيد عتريس مدير الوحدة ود. أحمد عبد الحميد المستشار القانوني للوحدة ود. علي عبد المنعم المدرس بكلية التربية ود. إسلام حامد ود. أمينة مرزوق المدرس بكلية التربية النوعية وأ. هشام هاشم مدير عام الوحدات ذات الطابع الخاص ، تضمنت وضع برنامجاً لعدد من الندوات الثقافية والتوعوية والدورات التدريبية لطلاب جامعة الزقازيق يشارك فيها رموز من الشخصيات المؤثرة في المجتمع المصري على المستوي العلمي والفني والثقافي والسياسي والديني والرياضي ، بهدف نشر الوعي والثقافة عن الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة ومحاولة تقريب الرؤى ووجهات النظر مع طلبة وطالبات الجامعة وكذلك مع مختلف الفئات الشبابية والمراحل العمرية ومحاولة تصحيح الأفكار ومواجهة أي تطرف فكري والذي قد يكون دينياً أو اجتماعياً أو أخلاقياً .
ومن جانبه أضاف د. محمد عيد عتريس أنه سيتم الإعلان عن عدد من المسابقات البحثية وذلك بالتعاون مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والمهتمين بنشاط الوحدة ، مشيراً إلى أنه يتم مخاطبة كليات الجامعة لترشيح منسقين بالكليات ، كما تقرر تدشين صفحة على شبكة الانترنت وقناة اليوتيوب وعقد اجتماعاً دورياً يوافق الخميس الأول من كل شهر .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights