رياضةسلايدر

لعنة إستضافة حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تصيب المصريين

تابع عشاق كرة القدم داخل القارة السمراء، حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لاختيار أحسن لاعب في إفريقيا، وهو الحدث الذي استضافته مصر للمرة الثانية منذ بداية المسابقة.

 

وتنافس ماني مع صلاح ومحرز على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها الثلاثي مع أنديتهم وانجازات محرز وماني بشكل خاص مع منتخباتهم.

محرز الذي يقدم موسما استثنائيا مع السيتي هذا الموسم على المستوى الفردي، دخل السابق بعدما حصد رباعية تاريخية مع السيتي العام الماضي وهما الدوري، وكأس الرابطة، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والسوبر الإنجليزي، لكن انخفاض مشاركاته في حصد كل هذه الألقاب لم ترجح كفته، رغم أنه على مستوى المنتخبات توج ببطولة الأمم الأفريقية.

ماني دخل السباق بأسهم كبيرة للفوز بعد نجاحه في التتويج بدوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، ومونديال الأندية، والفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع صلاح وأوباميانج، بالإضافة إلى قيادته لمنتخب السنغال إلى نهائي أمم أفريقيا.

 

أما صلاح فدخل المنافسة وهو الأفضل في أخر نسختين، ويخوض السباق بنفس امتيازات ساديو مانى مع الليفر، لكن الخروج المخيب والصادم للفراعنة من أمم أفريقيا من دور الـ16 هو ما أدى إلى تراجع فرص صلاح في الفوز.

 

الحق تتويج النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب إفريقي في حفل الكاف، العديد من الأضرار والخسائر بالكرة المصرية بشكل عام، ومحمد صلاح نجم الليفر بشكل خاص.

 

لعنة أستضافة الحفل

هذه هى المرة الثانية التي تحتضن فيها مصر الحفل عبر تاريخ الجائزة ولا يفوز لاعب أو منتخب أو مدرب مصري بجوائزها، حيث سبق واحتضنت مصر الحفل في نسخة 2010، وفاز بها وقتها اللاعب الكاميروني صامويل إيتو فيما توج منتخب غانا بقلب أفضل منتخب رغم أن مصر وقتها كانت بطلة أفريقيا للمرة الثالثة تواليا.

 

 

حلم الثلاثية لصلاح

صلاح بعد فوزه في نسختي 2017، و2018 فشل الفيراري المصري في تكرار انجاز الثلاثي، عبيدي بيليه نجم منتخب غانا السابق، وصامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون السابق، ويايا توريه نجم ساحل العاج السابق، وهم الثلاثي الذي توج باللقب ثلاثة مرات متتالية، حيث توج عبيدي بيليه 3 مرات 1991، 1992،1993، وإيتو 3 مرات 2002، 2003، 2004، ويايا توريه 4 مرات 2011 – 2012 – 2013 – 2014.

 

الفشل في معادلة المغرب

مصر فشلت في معادلة رقم المغرب كأثر البلدان العربية تتويجا بالجائزة، والمغرب هو أكثر بلد عربي فوزا بالجائزة برصيد 4 مرات، ثم مصر والجزائر ٣ مرات، بينما يبقى الرقم القياسي لصالح الكاميرون برصيد 11 مرة، وكوت ديفوار 8 وغانا 6 ونيجيريا 5 مرات.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights