محافظات

مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ أثناء صيدهم على مركب سعودى

محمد أبوستيت

خيم الحزن على أهالى قريتى الوهابيه والغنايمه مركز البرلس بكفرالشيخ، بعد تلقيهم نبأ مصرع ثلاثه صيادين من أبناء القريتين غرقا فى مياه البحر، أثناء إستقلالهم قارب صيد سعودى على متنه (٦) صيادين من ابناء البرلس،حيث غرق هذا المركب قبالة السواحل اليمنيه، مما أدى إلى مصرع ثلاثه صيادين منهم من أبناء البرلس، وإصابة الثلاثه الآخرين ، من بينهم صياد من محافظه دمياط.

 

 

والضحايا الثلاث من أبناء محافظه كفرالشيخ، هم سعد بسيونى وهيب 26سنه من أبناء قريه الوهابيه مركز بلطيم، والثانى عبد الحكيم وهيب 39سنه من قريه الوهابيه مركز بلطيم أيضا، وثالث الضحايا وهو ريس القارب صابر عزمى قدره ويبلغ من العمر 56عاما.

 

يقول محمد شرابى أبو محمود،صياد ، ومن أبناء مركز البرلس، خرج أهالى القريتين إلى الميادين والشوارع بالقري تين، أملا فى وصول جثامين الضحايا الثلاث، وقلوبهم تنفطر حزنا، وقد خرجوا جميعا فى رحله صيد منذ سته شهور للعمل بالصيد حتى يعودون إلى أسرهم وذويهم بالأموال اللازمه، والضحيه الأولى سعد بسيونى وهيب، أسرته مكونه من 7أفراد،وشقيقه الأكبر متزوج، وسعد كان يستعد للخطوبه من فتاه أحلامه فور عودته.. ولكن القدر لم يمهله لذلك، ووالده صياد ووالدته ربه منزل، وله ثلاث شقيقات متزوجات.

 

أضاف زارع البيطانى من صيادى البرلس، أما الضحيه الثانيه عبدالحكيم وهيب من قريه الوهابيه أيضا، فهو متزوج ولديه بنت واحده، ووالده متوف، ولديه ثلاثه أشقاء ذكور وشقيقتين بنات تزوجتا قبل سفره، وحالتهم الماديه صعبه للغايه.

أشار أحمد الجزائرى من صيادي مركز البرلس، أما الضحيه الثالثه صابر عزمى قدره 56 سنه.. وهو ريس المركب الغارق.. فلديه ولدين يعملان فى مهنه الصيد أيضا أحدهما متزوج، ورئيس المركب المتوفى لديه 7 بنات، 5منهن متزوجات، وكان لهم المصدر الوحيد للرزق، ويوجد بالمركب الغارق أيضا مصابين من أبناء البرلس وهو الديبانى فوزى وإبن عمه وحالتيها الصحيه جيده.. ونحن فى إنتظار وصول جثث الضحايا والمصابين فى الحادث حتى تهدأ نفوسنا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights