الدليل الزراعى

فيديو.. شباب يبتكرون ابو قردان الأليكترونى لإدارة مزارع الدواجن

هلال زايد

نجح ٤ شباب مصريين يعملون فى تكنولوجيا المعلومات فى ابتكار برنامج «ابو قردان الأليكترونى» لإدارة مزارع الدواجن عن بعد وتحليل بيانات العنابر ووضع حلول فورية لمشاكل الصناعة للوصول إلى أعلى انتاجية وأقل نسبة نفوق.

وقال المهندس إسلام خليل للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامج «الجدعان» على فضائية القاهرة والناس 2، أن ابو قردان الإليكترونى عبارة عن مجموعة من التطبيقات التى تساعد مربى الدواجن على إدارة المزرعة عن بعد ومعرفة بيانات العنابر وتحليلها وفق المعايير الدولية ، ووضع حلول فورية لها للحفاظ قطعان الدواجن وتحقيق اعلى انتاجية والقضاء على نسب النفوق بالمزارع .

وأوضح خليل أن البرنامج حصل على شهادات الجودة العالمية وتم اختياره كأفضل ثانى برنامج فى أوروبا لأدارة مزارع الدواجن بجودة فائقة تحقق أعلى إنتاجية بأقل تكلفة للمربى .

وأضافت دكتورة نعمات التازى من مؤسسى البرنامج ، أن ابو قردان الإليكترونى يستطيع التحكم فى خواص العنابر ويمكن استخدامه عبر الموبايل والإنترنت ، كما يتيح للطبيب البيطرى متابعة المزرعة وأوزان الدواجن وطرق التسمين بدون الذهاب إليها .

وقالت المهندسة أميرة اسلام مدير التطبيقات بالبرنامج ، أن الفريق استعان بخبراء عالميين لمعرفة كل ما يتعلق بصناعة الدواجن ووضع احدث تصميم لبرنامج ابو قردان الاليكترونى يتيح للمربى اسهل استخدام لادارة مزرعته واعلى نتيجة وبأقل تكلفة .

ونوه الدكتور أحمد مرزوق من مصممى البرنامج ، ان المربى لن يتكلف أى أموال أو استثمارات لشراء ابو قردان الإليكترونى ، وإنما يتم الاشتراك فى البرنامج نظير مبلغ شهرى، فى مقابل خدمات إدارة ومتابعة المزرعة خاصة وأن البرنامج يصلح لجميع المربين العاملين فى صناعة الدواجن فى العالم .

https://www.youtube.com/watch?v=MxrET9X3OZE
من

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights