أخبار

الزراعة تكشف تفاصيل اكتشاف بؤرة خفافيش جديدة فى بنى سويف

كتبت : رانيا عطيفى

صرح الدكتور محمد هاني غنيم على أنه فور إعلان وزارة الزراعة عن وجود بؤرة للخفافيش بقرية بني زايد بمركز ناصر شمال المحافظة، أعطي تعليماته بتشكيل لجنة من الجهات والمديريات الخدمية المختصة للتعامل مع المشكلة وإبلاغه بالنتائج، وذلك نظرا لما يتردد من أن الخفافيش أحد أسباب انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد التي تواجهه الدولة بإجراءات احترازية متعددة.
وأضاف المحاسب محمد بكرى رئيس مركز ومدينة ناصر شمال بني سويف  إنه تنفيذا لتعليمات محافظ بني سويف و بالتوازي مع إبلاغ أحد مواطني قرية بني زايد دائرة المركز عن وجود منزل مهجور بالقرية تسكنه الخفافيش، توجهت اليوم السبت برفقة لجنة تضم مدراء إدارات الطب البيطري والزراعة والصحة الي المنزل محل المشكلة.

وتابع بكرى: “تم إحاطة المنزل بسرادق من القماش ، لضمان عدم هروب الخفافيش إلى خارج المنزل، وقامت فرقة المكافحة بالتعامل مع الخفافيش الموجودة بالمنزل والقضاء عليها، ثم رش المبيدات وتعقيم الحجرات جميعها، دون إصابة أي من فريق المكافحة”.

“تبين أن المنزل يمتلكه مدير الإدارة التعليمية بمركز ومدينة ناصر، ومهجور منذ عام 1983، وبرغم أنه يقع داخل الكتلة السكنية وتحيطه المنازل من جميع الجهات إلا أن مجموعة من الخفافيش سكنته، ما يخشى على المواطنين من خروجها وانتشارها بالقرية”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights