محافظات

محافظ الشرقية : الإنتهاء من ٩٣٪ من إنشاءات صوامع الغلال بسعة تخزينية 90 ألف طن بناحية الكسارة بمركز الحسينية

فى إطارمتابعة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، تزامناً مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير التسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، حرصاً من الدولة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية.

 

وأوضح محافظ الشرقية أنه جارى إستكمال أعمال الإنشاءات فى صوامع الغلال بناحية الكسارة بمركز ومدينة الحسينية والمقامة على مساحة 12 فدانا بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 الآف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة حوالي 250 مليون جنيهاً، تنفيذ شركة المقاولون العرب للإنشاءات البحرية، لافتآ إلى أن الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية، والعديد من المراكز والمدن المجاورة.

 

وأكد المحافظ على  تقديم سُبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لإستكماله ودخوله الخدمة وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهاءه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

من جانبه أوضح  المهندس سامى معجل ، رئيس مركز ومدينة الحسينية، أنه تم الإنتهاء من جميع  الأنفاق الرئيسية والفرعية بالكامل ، و الإنتهاء من إنشاءات ١٨ خلية بالكامل و الإنتهاء من عمل البرج المعدنى ، وأنه جاري العمل في التشطيبات النهائية الخاصة بالمباني الإدارية ، كما أنه جاري العمل في الطوب الوردي في السور الخاص بالصوامع ، وفي تركيب البلاط بالموقع ككل ، كما انه تم نم نهو أعمال الكهرباء والأعمال الميكانيكية حيث وصلت نسبة التنفيذ  93  % وبإنتظار إطلاق التيار الكهربائي لبدء تجربة التشغيل التجريبي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights