تحقيقاتتقارير

رمضان صبحي حائر بين الأهلي والعروض الأوربية وملايين نادي مصر

كتبت : سارة فهمي – أميرة طارق – خلود عماد 

حالة من الجدل حول مصير رمضان صبحي في النادي الأهلي وعروض مغرية من النوادي الأوربية، ونوادي مصر، فقد أصبح مستقبله في الأهلي واحداً من أهم القضايا التى تشغل مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب .

هل تُنهي ملايين الزمالك علاقة رمضان صبحى بالأهلى؟

شهدت مفاوضات الأهلي عدة عراقيل لبقاء رمضان صبحي في النادى، وقد بدأت بالخلاف المالى الواضح بين الأهلى ونادى هيدرسفيلد الإنجليزى لشراء اللاعب انتهاءً بتلقى رمضان إغراءات من أندية خارجية ومصرية، مروراً برغبة اللاعب العودة لأوروبا وإسدال الستار على مشواره بالدورى المصرى.

ومن ثم تلقى رمضان صبحي عرضاً مُغرياً للغاية من نادى الزمالك من أجل التعاقد معه مطلع الموسم المقبل، وقدم مسئولوا القلعة البيضاء عرضاً كبيراً للغاية لم يحصل عليه آى لاعب مصرى من قبل من أجل ارتداء القميص الأبيض لتكون “صفقة القرن” الكُبرى، بعدما فشلت صفقة ضم عبد الله السعيد للزمالك من الأهلى قبل موسمين تقريباً فى اللحظات الأخيرة.

ولم يمانع رمضان صبحى اللعب للزمالك ورحّب بسبب العرض الذى سيحصل من خلاله اللاعب على 100 مليون جنيه، منها 50 مليون جنيه مقدم تعاقد، وهو مبلغ كبير للغاية، وكشف مصدر أن رمضان سبق ووافق على الانتقال للزمالك، وهو ما كشف عنه أحمد مرتضى منصور مؤخراً قائلا، “كنا قريبين من ضم رمضان صبحى فى 2014 بعد مكالمة من لاعب من الزمالك من معسكر المنتخب”، وأضاف عضو مجلس إدارة الزمالك، “لاعب الزمالك قالنا إن رمضان صبحى عنده مشكلة فى العقد مع الأهلى وهو مرحب بالانتقال للزمالك.. تعالوا خلصوا الصفقة لأن علاء عبد الصادق جاى يمضى رمضان على عقد جديد، فاتصلت بأحمد سليمان وقولتله قالى أنا مظبط كل حاجة ولقيت رمضان بعدها موقع للأهلى”.

مازلت تتأرجح  مفاوضات الأهلى للإبقاء على رمضان صبحى بسبب الخلاف بين القلعة الحمراء ونادى هيدرسفيلد الإنجليزى حول المقابل المالى.

أحمد مرتضى: رمضان صبحى رحب باللعب للزمالك

صرح أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك، أن نادى الزمالك رفض بيع محمود عبد العزيز “زيزو” لنادى بيراميدز بعرض يصل إلى 11 مليون دولار.

وقال خلال حواره مع الإعلامى إبراهيم فايق فى برنامج “جمهور التالتة” المذاع على قناة أون تايم سبورت 2: “رفضنا بيع محمود عبد العزيز لنادى بيراميدز بـ11 مليون دولار، وتمسك مرتضى منصور به لعدم وجود بديل في الزمالك في ذلك الوقت، وكان لازم نبيعه”.

وقد فجر أحمد مرتضى مفاجأة قائلا: “كنا قريبين من ضم رمضان صبحى فى 2014 بعد مكالمة من لاعب من الزمالك من معسكر المنتخب”.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة الزمالك: “لاعب الزمالك قالنا إن رمضان صبحى عنده مشكلة فى العقد مع الأهلى وهو مرحب بالانتقال للزمالك تعالوا خلصوا الصفقة لأن علاء عبد الصادق جاى يمضى رمضان على عقد جديد، فأتصلت بأحمد سليمان وقولتله قالى أنا مظبط كل حاجة ولقيت رمضان بعدها موقع للأهلى”.

 

الأهلى يحارب فى 3 اتجاهات بسبب رمضان صبحى

يطمح مسئولو النادي الأهلي لحل أزمة رمضان صبحى، لاسيما مع صعوبة مشاركته في المباريات المتبقية من عمر لدوري المصري، بسب انتهاء إعارته للفريق الأحمر منذ نهاية يونيو الماضي، ومخاطبة نادي هيديرسفيلد ناديه الأصلي للاعب من أجل الانتظام في تدرباته بدءا من الإثنين المقبل.

 

ويساهم مسئولو الأهلي إيجاد صيغة تفاهم من أجل الإبقاء على رمضان صبحي بعد نهاية الموسم الحالي في انجلترا وعدم انتهائه في مصر حتى الآن، حيث تقرر أن يستمر الموسم الحالي حتى نهاية اكتوبر او مطلع نوفمبر المقبل، وهو ما قد يكون هناك تعارض في رغبة النادي الانجليزي بتسويق اللاعب في الانتقالات الصيفية الجارية.

وقد حققت الساعات الماضية “إنفراجة” في صفقة بقاء رمضان صبحي مع الاهلي بعد الإتصالات التى تمت بشكل مُكثف بين إدارة القلعة الحمراء ونظيرتها في نادي هيدرسفيلد الإنجليزي ومع اللاعب أيضاً الذى يبدو إنه لم يحسم موقفه بشكل نهائي بشأن البقاء أو الرحيل ويتسم موقفه بالتغيير من يوم لأخر بل من ساعة لأخري وفي هذا الشأن ، علم “الدليل نيوز ” أن محاولات الأهلي للأبقاء على رمضان صبحي إقتربت من النجاح في ظل التوافق المالي بين القلعة الحمراء والنادي الإنجليزي وفي ظل ترحيب اللاعب بالبقاء مع الأهلي خلال الساعات الماضية.

 

وأصبح مستقبل رمضان صبحي في الأهلي بات واحداً من أهم القضايا التى تشغل مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب وكلّف الأخير أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي بتكثيف المفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء اللاعب نهائياً خلال الأيام الحالية حتى يستطيع الأهلي الإستفادة من جهود اللاعب في الفترة المقبلة بعدما رفض هيدرسفيلد مشاركة رمضان مع الأهلي محلياً أو أفريقياً إلا بعد حسم صفقة الشراء نهائياً بعدما إنتهت إعارة اللاعب للأهلي في 30 يونيو الماضي.

 الخطيب بتدخل في ملف رمضان صبحي

بينما تدخل محمود الخطيب في ملف الصفقة من أجل حسمها سريعاً لاسيما وأن الجهاز الفني فوجئ بأن الفريق ليس من حقه الإستعانة برمضان صبحي غداً في مباراة إنبي بالدوري لأن هيدرسفيلد لم يُخطر الاهلي كتابياً بتمديد الإعارة رغم أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن قبل أشهر أنه من حق الأندية الإحتفاظ بلاعبيها المُعارين حتى نهاية الموسم الجاري بعدما تسببت “جائحة” كورونا في تأجيل المسابقات المحلية والقارية في العالم كله عدة أشهر.

 

ويأمل الخطيب في شراء رمضان صبحي نهائياً من هيدرسفيلد الذي سبق وطلب 7 مليون جنيه إسترليني للإستغناء عن اللاعب نهائياً قبل أن يوافق على تخفيض مطالبه المالية لـ5 مليون إسترليني وقدم الاهلي عرضاً أولياً بـ2.5 مليون جنيه إسترليني قبل أن يرتفع العرض إلى مليوني و800 ألف جنيه إسترليني ثم إلى 3 مليون إسترليني بجانب مبلغ مليوني و400 ألف جنيه إسترليني سبق ودفعهم الاهلي لإستعارة اللاعب لمدة موسم ونصف الموسم.

موقف رمضان صبحي محير

وكان موقف رمضان صبحي مُحيّر للإدارة الأهلاوية فاللاعب سبق وأعلن أنه يرغب في البقاء ثم تراجع وأبدى رغبته في العودة لأوربا بدعوى أن لديه عرضاً من نادً كبير قبل أن تشهد الساعات الماضية تأكيدات من رمضان بأن العرض الأوربي ليس جاد _ حتى الأن_ لذا ليس لديه مانع من البقاء في الاهلي رافضاً أي عرض أخر من الدوري المصري .

وأصبح مستقبل رمضان صبحي في الأهلي بات واحداً من أهم القضايا التى تشغل مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب

أكد حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي، أنه يواجه النادى الأهلي غدا بالدوري ويعمل له ألف حساب نظرا لقوة الفريق المنافس وامتلاكه اكثر من بديل في كل مركز على نفس مستوى اللاعب الأساسي .

 

وقال طولان في تصريحات لقناة أون تايم سبورت وان، إن الأهلي لن يتاثر بغياب رمضان صبحي في ظل وجود أكثر من بديل مثل جونيور آجاي ، مضيفا أنه يفتقد العديد من اللاعبين أمام الأهلي بجانب محمد شريف لاعب الفريق المعار من الأهلي.

 

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة بقيادة وجيه أحمد وعزب حجاح، رسميا تعيين محمود البنا حكما لمباراة الأهلي وإنبي في الدوري، ويعاونه أحمد توفيق وهاني عبد الفتاح مساعدان وصبري إبراهيم حكم رابع، ومحمود دسوقي حكما لتقنية الفيديو ومحمود أبو الرجال مساعد فيديو.

 

تقام المباراة في تمام الثامنة مساء غد الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن مؤجلات الجولة ال١٥ من بطولة الدوري الممتاز.

 

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق لمواجهة إنبي، وجاءت كالتالي:

محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وعلي معلول، ومحمود وحيد، ومحمد هاني، وأحمد فتحي، وأيمن أشرف، ومحمود متولي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي «أفشة»، ووليد سليمان، وجونيور أجايي، وجيرالدو، وأحمد الشيخ، ومحمد فخري، ومروان محسن، وأليو بادجي.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights