عربي وعالمي

العراق : تفتح جسر جوى وبحرى لإغاثة السودان من الفيضان

كتبت : ندا رمضان

أمر رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمى بفتح جسر جوي وبحري وذلك لاغاثة وتقديم المساعدة للمتضررين  من الفيضانات والسيول بالسودان ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل .

توجيهات الكاظمي تأتى فى إطار حرص العراق حكومة وشعبا على تعزيز أواصر الأخوة مع الدولة الشقيقة السودان ، والوقوف مع دولة السودان التي تعيش أوضاعا صعبه جراء الفيضانات”.

وفى وقت سابق صرح رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، إن تدهور البنية التحتية ناتج عن كارثة الفيضانات، وذلك في تصريحات خاصة لقناة سكاى نيوز الإخبارية وذلك  منذ قليل. وأضاف عبد الله حمدوك  أن تحقيق السلام كان من أهم أولوياتنا، متابعا: اتفاق جوبا مرحلة نحو تحقيق السلام مع كل الحركات المسلحة.

وفى هذا الاطار وفى وقت سابق ناشدت عائشة موسى عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، لدعم جهود السودان من أجل تلبية احتياجات اللاجئين في البلاد، وذلك مع لقائها  اليوم الأربعاء الموافق 9/9/2020 مع  معتمد اللاجئين محمد التهاتمى المكلف بالسودان.

 

واشار  التهامي في تصريح صحفي له، إن اللقاء تناول قضايا اللاجئين من السودان بولاية الخرطوم، والذين يتجاوز عددهم 400 ألف لاجئ، موضحا أن الاجتماع بحث كيفية مساعدة هؤلاء اللاجئين في ظل الظروف التي يمر بها السودان،الان من فيضان  وخاصة اللاجئين من دولة جنوب السودان الذين تستضيفهم ولاية الخرطوم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights