عربي وعالمي

رئيس كوريا الجنوبية يعلن عن 5 مناطق كمناطق كوارث خاصة

أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، اليوم، الثلاثاء، عن تعيين 5 مناطق، تضررت بشدة من الإعصارين ميساك وهايشن، كمناطق كوارث خاصة.

وتشمل المناطق المعينة بلدة يانج يانج، ومدينة سامتشوك بإقليم كانج وون، وبلدة يونغ دوك، وبلدة أولجين، وبلدة أوليونج بإقليم كيونج سانج الشمالي.

وقالت نائبة المتحدث باسم المكتب الرئاسي إم سيه-أون إن المناطق المعينة ستحصل على دعم مالي من الدولة في النفقات اللازمة للتعافي من الأضرار، متطلعة إلى أعمال إعادة بناء المناطق المتضررة بشكل فعال.

وأضافت أن الحكومة ستجري تحقيقات مشتركة مركزية في المستقبل وتعلن عن مناطق تستوفي معايير معنية كمناطق كوارث خاصة.

وكانت الحكومة أضافت فى نهاية أغسطس عشرات المناطق الأخرى المتضررة من الأمطار الغزيرة والفيضانات الأخيرة في البلاد إلى مناطق الكوارث الخاصة، مما يجعلها مؤهلة للحصول على دعم البلاد العاجل في جهود التعافي من الكوارث وأموال الإغاثة.

ووفقًا لما ذكره المكتب الرئاسي، فإن الرئيس “مون جيه-إن” وافق على خطة لإضافة 20 من المدن والمحافظات والمناطق، إلى جانب 36 من البلدات والبلديات والأحياء إلى مناطق الكوارث الخاصة.

وقال الرئيس “مون” في بداية اجتماعه الأسبوعي مع كبار مساعدي المكتب الرئاسي إن كوريا الجنوبية عانت خلال هذا الصيف من أضرار جسيمة من الرياح الموسمية التي طالت لمدة غير مسبوقة والأمطار الغزيرة.

وأعرب “مون” عن قلقه من اقتراب إعصار آخر من من أراضي البلاد. ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى شبه الجزيرة الكورية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأكد قائلًا: “يتعين علينا الاستعداد بشكل استباقي للإعصار مع تسريع أعمال الإنعاش الطارئة (المتعلقة بأضرار الفيضانات الأخيرة) إلى أقصى حد”.

وجاء تحديد 56 منطقة كمناطق كوارث خاصة بعد أقل من أسبوعين من إعلان 11 منطقة جنوبية كمناطق كوارث خاصة أيضًا.

ودعا الرئيس إلى إجراء تقييم سريع وشامل لأضرار الفيضانات، مشددًا على ضرورة تقديم مساعدات ليس فقط إلى المدن أو المحافظات، لكن أيضًا إلى المناطق والتقسيمات الإدارية الصغيرة مثل البلدات والبلديات والأحياء.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights