عربي وعالمي

محمد بن زايد: موقف الإمارات ثابت وراسخ في دعمه لقيام دولة فلسطينية

 

كتب / هلال زايد

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني، مجدداً موقف دولة الإمارات الثابت والراسخ في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وشدد بن زايد، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد، على أن خيار الإمارات للسلام لن يكون على حساب دعمها الراسخ والعميق للشعب الفلسطيني الشقيق .

 

وأكد بن زايد حرص الإمارات على رعاية وأمان الجالية الفلسطينية، مُرحباً بجهود القائمين على إنشاء نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني .

 

وأوضح أن دولة الإمارات ستستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات، وهو موقف نابع من قناعة متجذرة ولا تغيره أية إعتبارات .

 

وأشاد ولي العهد أبو ظبي بالنجاحات التي حققتها الجالية الفلسطينية على أرض الإمارات وأسهمت تلك النجاحات في نمو وإزدهار الدولة، معرباً عن تطلعه في المرحلة المقبلة في إستمرار العطاء الإيجابي للجالية الفلسطينية الكريمة وأبنائها، مؤكدا بأن الإمارات ستكون دوما الحاضنة الأمينة لكم ولأسركم .

 

وجاء ذلك خلال إنطلاق أعمال نادي الصداقة “الإماراتي الفلسطيني”، مساء اليوم، بمبادرة من وجهاء وشخصيات ورجال أعمال من أبناء الشعبين الإماراتي والفلسطيني الشقيقين.

 

وفي ختام جلسته صدر بياناً يشيد بالدور التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية الثابتة .

 

وأضاف المشاركون في اللقاء بأن أبناء فلسطين يحملون لدولة الإمارات كل معاني العرفان والوفاء قيادة وحكومة وشعبا، وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وأمنهم يكنون كل الإحترام والتقدير للإمارات ورموزها الوطنية والسيادية .

 

وشدد المشاركون في اللقاء عن ثقتهم بأن العهد الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد تجاه فلسطين وشعبها أمانة في يد وقلب قيادة الإمارات وشعبها الشقيق، مطمئنين تماما بأن دولة الإمارات ستستمر في الدفاع بثبات عن حق الفلسطينيين في الدولة والكرامة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights