منوعات

ورشة تدريبية حول ” أساليب القياس والتقويم وصياغة المفردة الإختبارية ” لتطوير الأداء الجامعى بجامعة الزقازيق

كتب / هلال زايد

عقدت اليوم 25 نوفمبر 2020 بجامعة الزقازيق ورشة تدريبية حول ” أساليب القياس والتقويم وصياغة المفردة الإختبارية ” نظمها مركز القياس والتقويم بالقاعة الذكية بهدف تطوير الأداء الجامعي وذلك ضمن الأنشطة التي ينفذها المركز في إطار #مبادرة_امتحاني_وافتخر تحت شعار #بالتقويم_يزدهر_التعليم ، وذلك تحت رعاية وتوجيهات د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ,ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع أسئلة الاختبارات الإليكترونية والتي من المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة .
وصرح د. محمد عوض البربري مدير المركز أن مثل هذه الدورات التدريبية تعد خطوة هامة من أجل تأهيل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لوضع الاختبارات بشكل متطور يقلل من دور العامل البشرى فى تصحيح الاختبارات ، وسوف يتم إجراء مسابقة بنوك أسئلة اختبارات على مستوى الجامعة يتم خلالها تقييم هذه الاختبارات من خلال عدة جوانب منها الشكل العام للاختبار ، مدى وضوح مفردات أسئلة الاختبار ، مدى تغطية الاختبار لكافة جوانب المقرر الدراسى فى أى تخصص.
وأشار د. البربري إلي أن الورشة حاضر فيها المدرب د. سمير محمود زيد الأستاذ الدكتور بكلية العلوم ومدير الوحدة( كلية مشاركة بمشروع تطوير مركز القياس والتقويم بالجامعة وإنشاء وحدات فرعية بكليات التجارة والحقوق والعلوم والتربية الرياضية بنات )، وشارك فيها أعضاء هيئة التدريس من كليات التربية الرياضية بنات والعلوم والحقوق من الكليات المشاركة بالمشروع وغيرها من الكليات الأخرى .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights