عربي وعالمي

إسبانيا تتجّه نحو تعميم استخدام “شهادة لقاح كورونا ” قبل الصيف لإنقاذ موسم السياحة.

ترجمة وصياغة : أميرة هاني البيجاوي

تخطط الحكومة الإسبانية لتعميم استخدام شهادة تلقيح ضد فيروس كورونا، ابتداء من مايو لإعادة تنشيط قطاع السياحة الذي عرف تدهورا في البلاد منذ إجراءات الإغلاق التي فرضتها البلاد منذ العام الماضي.

تعتبر العديد من الدول الأوروبية شهادات التلقيح ضد كوفيد-19 ضرورية للغاية، قبل إعادة فتح الحدود وإعادة تنشيط قطاع السياحة.ستثبت الوثيقة الرقمية للسلطات أن المسافر لا يمثل خطر انتقال الفيروس، إما لأنه تلقى لقاح كورونا أو لأنه لديه إثباتا يؤكد خلوه من حمل فيروس كورونا. وفقا لاستطلاع أجرته منصة أبحاث السوق Appinio ، فإن 62℅ من الإسبان يؤيدون تطبيق شهادة تلقيح ضد كورونا.

هذه الإستراتيجية للتمكن من التحرك مرة أخرى بطريقة آمنة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحجم السكان ممن تلقوا لقاح كورونا، حسب تفسيرات الوزير، الذي أوضح في هذا السياق قائلا : حتى الآن، تلقى 4.8 مليون إسباني الجرعة الأولى من اللقاح، ونحو 1.4 مليون شخص تلقوا الجرعة الكاملة، مما يقودنا إلى الاعتقاد بأننا سنتمكن من الوصول إلى نسبة 30 إلى 40 بالمئة من الأشخاص الذين تم تطعيمهم في الربيع.
الحكومة الإسبانية قالت إنها تطمح إلى تنفيذ إجراءات اعتماد إثبات شهادة لقاح كورونا، قبل معرض السياحة الدولي FITUR ، كما أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة رييس ماروتو في مقابلة مع تلفزيون أنتينا الإسباني .
أراد ماروتو طمأنة قطاع الفنادق الذي يعاني بشدة من إجراءات الإغلاق ، من خلال إيجاد آليات تدفع السلطات في إسبانيا إلى التأكد من أن إسبانيا تبذل قصارى جهدها لاعتماد هذا الإجراء بأسرع ما يمكن، وبالتالي السماح للأشخاص بالتنقل ابتداء من فصل الربيع .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights