عربي وعالمي

بوتين يصف عام 2020 بأنه أسوأ عام للاقتصاد منذ الحرب العالمية الثانية.

ترجمة – ريهام رجب محمد

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، بأنه جراء الوباء ، أصبح عام 2020 أسوأ عام للاقتصاد العالمي منذ منتصف القرن الماضى.
وقال في اجتماع بشأن التدابير الرامية إلى زيادة النشاط الاستثماري “أود أن أشير إلى أن العام الماضي كان الأكثر صعوبة بالنسبة للاقتصاد العالمي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية”.
وأشار رئيس الدولة إلى أن إجمالي الناتج المحلى للكوكب انخفض بنسبة 3.5% فى عام 2020
و أوضح بوتين ” إن الأسباب موضوعية. هذا هو الوضع الوبائي في المقام الأول ، وفرض القيود الإلزامية ، مما أثر سلبا على ممارسة الأعمال التجارية ، والديناميات الاقتصادية بوجه عام”.
وأضاف أن هذة الأزمة واسعة النطاق تتطلب من الدول اتخاذ قرارات استثنائية.
و فى هذا الصدد ، أفاد الرئيس أن خلال الأزمة الحالية ، ولأول مرة في التاريخ الحديث ، تمكنت روسيا من تخفيف سياستها المتعلقة بالاقتصاد الكلي. ووفقًا له ، فإن هذا يشير إلى انخفاض فى الاعتماد على السوق العالمية.
كما ذكر رئيس الدولة أن الركود الاقتصادى ، قد تم التغلب عليه بالفعل – و يتضح ذلك من خلال ديناميكيات الطلب المحلي وانخفاض معدل البطالة. هذا بالإضافة إلى، أن الإجراءات المتخذة في الوقت المناسب لدعم الأعمال التجارية وقطاعات الاقتصاد ساهمت فى التغلب على الازمة.
في يناير ، نشرت الأمم المتحدة تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في العالم يفيد بأن الانكماش في الاقتصاد العالمي بلغ حوالي 4.3%. هذا هو أسوأ رقم منذ الكساد العظيم. حتى في عام 2009 ، خلال فترة الركود ، انخفض الإنتاج العالمي بنسبة 1.7%. في الوقت نفسه ، تراجع إجمالي الناتج المحلى في البلدان المتقدمة بنسبة 5.6%. حيث بلغ الانخفاض في الولايات المتحة3.5% وفي روسيا 3.1%.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights