عربي وعالمي

في فرنسا ، لم تنته الأزمة الصحية بعد ، رغم الحماية التي وعد بها بتعجيل حملة التطعيم. مع ما يقرب من 4000 مريض

ترجمة – مريم احمد اسماعيل

لم تنته الأزمة الصحية بعد ، رغم الحماية التي وعد بها بتعجيل حملة التطعيم. مع ما يقرب من 4000 مريض Covid-19 في الإنعاش ، أعلنت الحكومة الأربعاء أن “عمليات الإجلاء الطبي” ستجري في الأيام المقبلة.

ما يقرب من 4000 مريض Covid-19 في العناية المركزة ، تم إجلاء المرضى من مناطق معينة لتجنب تشبع المستشفيات: الأزمة الصحية ، في مركز مجلس الدفاع يوم الأربعاء 10 مارس في الصباح في قصر الإليزيه ، بعيدة كل البعد عن الانتهاء في فرنسا على الرغم من الحماية التي وعدت بها حملة التطعيم.

أكد المدير العام للصحة ، جيروم سالومون ، يوم الثلاثاء ، أن قرار الحبس الجديد مستبعد في إيل دو فرانس ، المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في فرنسا (12 مليون نسمة).

ومع ذلك ، ارتفع عدد المرضى الذين تم استقبالهم في وحدة العناية المركزة هناك في الأيام الأخيرة ، متجاوزًا يوم الثلاثاء 9 مارس ألف مريض (1018) لـ “أقل من 1050” سريرًا ، وفقًا للوكالة الإقليمية الصحية(ARS).
وقد دفع هذا التهديد بالتشبع بالفعل ARS في منطقة باريس لإعطاء “الأمر الصارم” للمستشفيات والعيادات لإلغاء برمجة 40٪ من أنشطتها الطبية والجراحية لزيادة قدرات الاستقبال. الهدف هو 1577 سرير عناية مركزة مخصصة للحالات الأكثر خطورة.

في منطقة Hauts-de-France ، سيتم نقل المرضى في المستشفى قريبًا إلى بلجيكا ، وفقًا لـ ARS.
وتيرة حملة التطعيم ، التي تعتمد على الإمدادات المحدودة ، لا تسمح في هذه المرحلة بالنظر في الإغاثة في المستشفيات ، خاصة في المناطق التي انتشر فيها البديل الإنجليزي للفيروس التاجي بسرعة عالية ، مثل دونكيرك أو في منطقة باريس.

في جميع أنحاء فرنسا ، تم علاج 3918 مريضًا يوم الثلاثاء 9 مارس في وحدة العناية المركزة ، وهو مستوى بعيد عن قمم الموجة الأولى (7000 في الربيع) والموجة الثانية (4900 في الخريف). لكن الوتيرة تسارعت بشكل كبير منذ نهاية فبراير ، عندما كان عدد المرضى حوالي 3500.

وفي المستشفيات ، تم تسجيل 299 حالة وفاة جديدة بفيروس كوفيد -19 يوم الثلاثاء ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 89327 حالة وفاة منذ بداية الوباء قبل عام. من ناحية أخرى ، انخفض عدد الوفيات في دور رعاية المسنين ، التي يتم الإفراج عنها مرتين أسبوعيا من قبل السلطات الصحية ، إلى أقل من 100 يوم الثلاثاء ، مع تسجيل 70 حالة وفاة ، وهو الأدنى منذ منتصف أكتوبر.

بلغ معدل التغطية بجرعة واحدة من اللقاح في هذه المؤسسات 85٪ من السكان ، والآن 63٪ بجرعتين.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights