عربي وعالمي

كندا : آلاف المتظاهرين في شوارع مدينة مونتريال ضد قيود مكافحة فيروس كورونا

ترجمة – فادي امير بولس

تظاهر آلاف المتظاهرين في مدينة ، بعد ظهر يوم السبت ، احتجاجًا على قيود مكافحة كوفيد في مدينة كيبيك . حيث سجلت مدينة كيبيك حوالي ثلث حالات الإصابة بفيروس كورونا البالغ عددها 900000 التي تم تحديدها حتى الآن في جميع أنحاء كندا ، وما يقرب من نصف الوفيات البالغ عددها 22000 حالة.

لقد خرج آلاف من المتظاهرين في مسيرة بعد ظهر يوم السبت في شوارع مونتريال للتنديد بالقيود المفروضة على مكافحة كوفيد في مدينة كيبيك ، حسبما علمنا من مصدر في الشرطة.

تظاهر الآلاف في شوارع مونتريال احتجاجاً علي القيود المفروضة على فيروس كوفيد.

وكان الهدف من “مسيرة المتمردين” هو الاحتجاج على التدابير الصحية الصارمة التي اتخذتها حكومة “كيبيك” للحد من انتشار فيروس كرونا في المقاطعة ، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا في البلد .

حظر التجول الليلي :

ومنذ بداية كانون الثاني/يناير ، فرضت كيبيك حظرا للتجول ليلا ، وهو إجراء لم يسبق له مثيل في كندا على نطاق المقاطعات منذ انتشار وباء الإنفلونزا الإسباني قبل قرن من الزمان.

سار المتظاهرون في شوارع المدينة دون حوادث كبيرة ، مع رفض البعض ارتداء الأقنعة وتغريمهم . وصرح متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس انه تم اعتقال عدة اشخاص بتهمة “الاعتداء”.

وقال المتحدث باسم مانويل كوتور “كانت هناك في الغالب عائلات لديها أطفال في الحشد ولكن أيضا بضع مجموعات صغيرة تريد مواجهة الشرطة”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights