عربي وعالمي

لماذا تتزايد حالات الانعاش على الرغم من أن حالات الاستشفاء مازالت مستقره ؟

ترجمة :- مى علاء عبد السلام

 

منذ عدة أسابيع ، ارتفع معدل الاصابه بڤيروس كرونا بين الفئات العمريه المحتمل نقلها إلى الانعاش ، بينما يوجد انخفاض فى معدل إصابة الفئات العمريه التى يزيد عمرها عن ثمانين عاما بالڤيروس ، ولم يتم قبولهم فى هذه الخدمه ( اى نقلهم للعناية المركزه) .

فى الواقع تبدو الاتجاهات متناقضة ظاهريا :- حيث أن أعداد المرضى المصابين ب ( كوفيد -١٩) فى العناية المركزه فى تزايد مستمر خلال شهرين ، بالرغم من أن الحالات التى شُفيت بسبب نفس المرض فى حاله مستقره بشكل مذهل.

فى الواقع ، منذ بداية الموجه الثانيه فى هذا الصيف المرضى المصابة فى العناية المركزه فى حالة حرجه للغايه. حيث وصل العدد إلى ذروته فى السادس عشر من نوڤمبر وأصبح (٤٩٠٣) حالة قبل أن ينخفض إلى نقطة معينه فى السابع من يناير ويصبح (٢٥٧٣) حالة ، وبدأ فى الزيادة تدريجيا منذ ذلك الحين ليبلغ (٣٨٤٩) حالة فى الثامن من مارس، وهذه الزيادة قدرها (٥٠%) خلال شهرين.

ولكن فى ذلك الوقت ، ارتفع عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب ( كوڤيد -١٩) إلى (٣٣٤٦٦) حالة فى السادس عشر من نوڤمبر ، ثم انخفضت عدد الحالات إلى (٢٤٤٨٨) حالة فى السابع من يناير ، وثبُتت الان فى الثامن من مارس عند (٢٥١٩٥) حالة .

بالكاد تكون الزيادة بنسبة (٣% ) خلال الأسابيع الثمانية الاخيره.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights