عربي وعالمي

مصنع محلي: طالب الصينيون من كييف بمليارات الدولارات من شركة Motor Sich

ترجمه : إسراء حسن تركي
تاليا ديمبينسكايا. تكتسب المعركة من أجل مصنع Motor Sich الأوكراني زخمًا. كانت كييف بصدد تأميم الشركة. لكن المستثمرين الصينيين الذين لديهم حصة مسيطرة لا يريدون أن يخسروا أموالهم. ..يطالبون بحد أدنى 3.6 مليار دولار ، وقد رفعوا دعاوى قضائية. واشنطن وراء انهيار الصفقة. كيف تصاعد الخلاف المالي حول شركة تصنيع محركات طائرات الهليكوبتر والطائرات إلى صراع دبلوماسي – في مادة RIA Novosti.

تم حظر الصفقة

..استمرت هذه القصة لما يقرب من خمس سنوات. اشترت روسيا تقليديًا حوالي 80 ٪ من منتجات الشركة الأوكرانية ، ولكن في مارس 2014 ، حظرت كييف الإمدادات. مع خسارة أكبر سوق للمبيعات ، وجد المصنع نفسه في موقف صعب. ..استفاد الصينيون من ذلك من خلال توقيع عقد مع Motor Sich لمحركات الطائرات بأسعار مناسبة.

في عام 2016 ، بدأ رجال الأعمال الصينيون الاستثمار في الإنتاج. ..وقعت شركة Beijing Skyrizon Aviation Industry (التابعة لمجموعة Beijing Xinwei Technology Group) اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون دولار. بعد ذلك بعامين ، كان من بين المساهمين في Motor Sich خمس شركات صينية ومواطن واحد من جمهورية الصين الشعبية. إجمالاً ، حصلوا على 56٪ من أسهم الشركة.
..ومع ذلك ، في عام 2017 ، منعت دائرة الأمن الأوكرانية الصفقة بعد أن أصبح معروفًا أن الشركة والمستثمرين الصينيين كانوا بصدد بناء مصنع في الصين. ..تم فتح قضية جنائية: كانت هناك اشتباه في وجود مؤامرة ونية لنقل أصول ومنشآت إنتاج Motor Sich خارج أوكرانيا. في ربيع 2018 ، صادرت المحكمة 56٪ من أسهم الشركة.

..قال الصينيون إن كييف انتهكت الالتزامات الدولية المنصوص عليها في الاتفاقية الحكومية الدولية الأوكرانية الصينية لعام 1992. بسبب الاستيلاء على الأسهم ، لا يزالون غير قادرين على إدارة الأصول المكتسبة والتأثير على الإدارة.

اشتريت لأغنية

لقد حاولوا حل الوضع. ..وافق الصينيون على التنازل عن 25٪ بالإضافة إلى سهم واحد لمجموعة DCH ومقرها خاركيف. في أغسطس 2020 ، قدمت شركة Beijing Skyrizon والشركة الأوكرانية طلبًا إلى لجنة مكافحة الاحتكار لشراء أسهم Motor Sich. ومع ذلك ، استخدمت السلطات القضائية حق النقض ضد هذه الصفقة أيضًا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights