منوعات

نانت: شباب يتسلقون مبني لإنقاذ زوجين وطفلهم البالغ عمره ستة أشهر من حريق

نانت: شباب يتسلقون مبني لإنقاذ زوجين وطفلهم البالغ عمره ستة أشهر من حريق .
ترجمة وصياغة / ريهام رمضان فرج

وقعت الكارثة داخل شقة واقعة بالطابق الثالث من مبنى في مقاطعة بوتيير . وقد تصرف العديد من الشباب بشكل بطولي .
ولم يترددو ، الأدخنة تتصاعد من النافذة ، صراخ ، الجيران في محنة .. العديد من شباب مقاطعة بوتيير أنقذوا زوجين وطفلهم الرضيع البالغ عمره ستة أشهر من حريق في نانت هذا الأحد . وبتسلق الشرفات ووضع فراش لإستقبال الشاغلين ، تدخلوا قبل فريق الإنقاذ وساعدوا بإجلاء الأسرة المنكوبة ، يسرد غرب فرنسا .

وجرت المأساة في وقت مبكر من بعد الظهيرة داخل شقة تقع في شارع أوربين – لو – فيرييه . رأي سكان الحي زوجان يحملان طفلهم علي شرفتهم محاولين الهرب من الأدخنة الكثيفة التي كانت تخرج من الشقة .
وتجمع ما يقرب من ثلاثين شاب ثم تسلق بعضهم واجهة المبني لإنقاذ الأسرة ، ووفقاً لما ذكرته الصحيفة اليومية الإقليمية ، تمكن الأب والأم من الفرار من الحريق بفضل السلم القصير الذي أعدَّه منقذوهم . أما بشأن طفل الستة أشهر تمكن إنقاذه بفضل مرتبة موضوعة أسفل المبني .

“نحن متضامنون ، إنه أمر طبيعي”.
وطبقاً لما ذكرته صحيفة نانت في 20 دقيقة ، وَجَبَ نقل الرضيع إلي طوارئ الأطفال بشكل عاجل ، لكن حياته لم تعد في خطر . كما نُقل الوالدان أيضاً إلي المستشفي فقد أُصيبوا بجروح طفيفة فقط .

« شعرت فقط بأنني أسديت معروفاً. هذا ما في الأمر .لا بوتيير ، إنه الحي ، إنها أسرة ، نحن متضامنون ، إنه لأمر طبيعي» هذا ما أفاد به أحد الأبطال الشباب ،حينما تمت مقابلته مع غرب فرنسا . كما تم حشد قرابة ٦٠ من رجال الإطفاء من أجل ذلك الحريق ، وقام المؤجر الإجتماعي ومجلس مدينة نانت علي وجه السرعة بإعادة إسكان الضحايا والعائلات المجاورة .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights