عربي وعالمي

نجح جو بايدن في رهانه على اللقاح الذي وعد به.

ترجمة – زينب حسن محمد

في البداية نجد أنه بفضل مجهود كبير من خطة التعافي الخاصة به والمخصص لمكافحة Covid-19 وتصنيع اللقاحات في المنزل ، يجب أن يتلقى 100 مليون أمريكي جرعة قبل اليوم المائة من ولاية الرئيس.

بالإضافة إلى أنه يجب تعزيز خطة التحفيز الاقتصادي الضخمة ، التي تم التصويت عليها يوم الأربعاء في مجلس النواب ، استراتيجية اللقاح في الولايات المتحدة.

والسماح للرئيس الأمريكي جو بايدن بالوفاء بوعوده في مكافحة Covid-19 ، وهي من خطة 1.9 تريليون دولار ، 10 مخصصة لإنتاج اللقاح ، و 14 ستذهب إلى الوكالات الصحية على الصعيد الوطني الآخر لتسريع توزيع الجرعات وإدارتها ، مع توجيه الأموال إلى المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات ، وسيتم تخصيص 50 لفحص ومتابعة حالات الاتصال .

و قامت إدارة بايدن بقول أن الولايات المتحدة سيكون لديها جرعات كافية في المخزون بحلول نهاية مايو لتحصين جميع الأمريكيين نظريًا. والتي أصبحت الدولة الأكثر ثكلًا في العالم من قبل كوفيد (524000 قتيل) و هي الدولة التي قامت بالأرقام المطلقة ، بتطعيم معظم السكان.

و وفقًا للمراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) ، فقد قامت وكالة الصحة العامة الفيدرالية الرائدة في البلاد ، تلقى 60 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا ، أو 18.1٪ من سكان الولايات المتحدة. المجموع (مقارنة بـ 5.8٪) في فرنسا)؛ تم تلقيح 31.5 مليون شخص (10٪ من السكان) بالكامل هناك. تم إعطاء جرعة واحدة على الأقل لحوالي 60٪ ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. يأتي المتخصصون في الرعاية الصحية والمقيمون في دور رعاية المسنين في المرتبة الأولى ، ولكن كل ولاية تتحرك بوتيرتها الخاصة: 13٪ من سكان جورجيا تلقوا جرعة واحدة على الأقل ، مقارنة بـ 26٪ في نيو مكسيكو.

و قد تمت الموافقة على ثلاثة لقاحات في الولايات المتحدة: لقاحات موديرنا وفايزر منذ ديسمبر ، وجونسون آند جونسون منذ أواخر فبراير ، لكن بياناتها لم تظهر بعد في أرقام مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights