منوعات

عنوان الخبر: سلطات قناه السويس تحتاج إلى ازاله 20 الف متر مكعب من الرمال لتحرير سفينه ايفر جيفن

الاسم : هدي ناصر السيد
ترجمه من الاسبانيه

سلطات قناه السويس تحتاج الى ازاله 20,000 متر مكعب من الرمال لتحرير سفينه ايفر جيفن

سي سي إن –
يلزم ازاله ما يصل الى 50 الف متر مكعب (706 الف قدم مكعب) من الرمال في قناه السويس لتحرير سفينه الحاويات العملاقه العالقه هناك منذ يوم الثلاثاء ،وفقا لسلطات القناه.
انحرفت السفينه ايفر جيفن وهي سفينه حاويات يبلغ طولها تقريبا ارتفاع مبنى امباير ستيت في نيويورك، في القنال المصري بعد ان حُصرت بسبب رياح بلغت سرعتها 40 عقده و عاصفه رمليه تسببت في ضعف الرؤيه وضعف الملاحه .

لقد اغلقت احد اكثر الممرات المائيه ازدحاما في العالم مما ادي الي جهود انقاذ محمومه، و بما في ذلك استخدام( جرفنتي وتسعه زوارق قطر واربع حفارات) على ضفه القناه تعمل الحفارات بجد لازاله الرمال والطين من مقدمه السفينه،وستحتاج إلي نقل ما بين 15000 و 20000 متر مكعب (530,000 إلي 706,000 قدم مكعب) من الرمال للوصول إلي عمق 12 إلي 16 متر (39 إلي 52) قالت هيئه قناه السويس الخميس ،إن الامر قد يسمح للسفينه بالطفو ،هذا ما يقرب من ثمانيه أضعاف حجم حمام السباحه.

بالإضافه إلي الحفارات الموجوده بالفعل في الموقع توجد الآن جرافه شفط متخصصه مع الوعاء وستبدا العمل قريبا ،قال برناد شولت شيت ما مانجمنت المدير الفني للسفينه إيفر جيفن ،في بيان إن هذه الحفاره يمكنها نقل 2000متر مكعب من المواد كل ساعه واضافت الهيئه انها ناقشت خيار تحريك السفينه التي يبلغ طولها 406 متر وعرضها 59 متر(193)قدما من خلال تجريف المنطقه المحيطه بها

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights