منوعات

أسبانيا ، اليوم ارتفع معدل الإصابة بكوفيد-١٩ إلى ٢٣٠ حالة: سجلت الصحة ٢١٠٧١ إصابة و ١٢١ حالة وفاة منذ يوم الجمعة

-ترجمة :مي السيد محمد السيد سعد.
-نقلا عن اسبانيا.

أخطرت وزارة الصحة عن ٢١٠٧١ إصابة جديدة منذ يوم الجمعة ، إضافة إلى زيادة الإصابة في ١٤ يومًا إلى ٢٣٠٥٠٠ حالة (أكثر من ٧.٥نقاط) كما احتلت وحدات العناية المركزة (أكثر من سبعة أعشار) ، حتى وصلت إلى ٢٢.٤٪.

وقال مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية والطوارئ، فرناندو سيمون، إن هذه البيانات توضح أنه “لا يوجد تأثير واضح جراء التنقل والاتصالات في عيد الفصح.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، أبلغت المجتمعات المحلية عن ١٢١ حالة وفاة أخرى، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى ٧٧١٠٢ (٢٤٠ في الأيام العشرة الأخيرة) والاصابة إلى ٣٤٢٨٣٥٤ حالة. تصل نسبة إشغال المستشفيات إلى ٨.٣٪.

منذ 1 أبريل، تاريخ بدء عيد الفصح، كان هناك ١٣٦٩٦٠ إصابة جديدة، وزاد الضغط على وحدات العناية المشددة من ١٨.٤٪ إلى ٢٢.٤٪، وارتفع معدل الإصابة التراكمي لكل ١٠٠٠٠٠ نسمة في ١٤ يوما بنسبة ٧٥.٣ نقطة.

كما أكدت RTVE أن هيئة الصحة العامة تدرس تأخير تلقيح جرعة ثانية من لقاح فيروس كورونا لمن تقل أعمارهم عن ثمانين عامًا ، بهدف تلقيح الترياق لعدد أكبر من الأشخاص في وقت أقل. وسيقوم الفنيون في وزارة الصحة والمجتمعات المستقلة بمعالجة القضية في الاجتماع هذا الثلاثاء.

تجاوزت وفيات كوفيد-١٩ في جميع أنحاء العالم بالفعل ثلاثة ملايين، وفقا لجامعة جونز هوبكنز (JHU)،وبالتالي فإن العدد الإجمالي للمصابين أكثر من 140 مليون.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights