منوعات

أندية كرة القدم الرئيسية تفتح حربًا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والبطولات الوطنية.

 

ترجمة وصياغة : أميرة هاني البيجاوي .

هكذا تم تحديد قرار بمشاركة اثنا عشر ناديًا أوروبيًا مهمًا لكرة القدم لإنشاء دوري أوروبي ممتاز يتم لعبه خلال الأسبوع ، والذي تعارضه الهيئات التي تنظم هذه الرياضة .
الأعضاء المؤسسون لهذا الدوري الممتاز :
هم فرق ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير .

ستنضم إليهم ثلاثة أندية أخرى ستتم دعوتها للمشاركة في المسابقة كفرق تأسيسية.

ولم ينضم الناديان الفرنسي والألماني إلى المبادرة.

وبموجب الاتفاقية المعلنة يوم الأحد ، ستتلقى الفرق معونة صافية مقدماً تبلغ حوالي 3.5 مليار يورو ( حوالي 4.19 مليار دولار)

وأعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ، الهيئة التنظيمية لكرة القدم الأوروبية ، وممثلون عن اتحادات واتحادات كرة القدم الوطنية عن رفضهم للقرار ولا يستبعد أن يتخذوا إجراءات عقابية .

وفي بيان ، قال الدوري الأوروبي: “بالنظر إلى المستقبل ، تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا للعمل معًا بهدف تحقيق أفضل النتائج للدوري الجديد وكرة القدم ككل.

“يأتي تشكيل الدوري الممتاز في وقت أدى فيه الوباء العالمي إلى تسريع عدم استقرار النموذج الاقتصادي الحالي لكرة القدم الأوروبية.”

تأتي هذه الأخبار قبل 24 ساعة من إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي طال انتظاره عن خططه لتوسيع نطاق دوري أبطال أوروبا وإعادة هيكلته.

قبل تأكيد إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز ، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا قويًا مع اتحادات واتحادات كرة القدم الإنجليزية والإسبانية والإيطالية ، قال فيه إنهم مستعدون لاستخدام “جميع الإجراءات”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الأندية المعنية ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى الوطني أو الأوروبي أو العالمي ، وقد يحرم لاعبيها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights