منوعات

إعلان أخصائي الأمراض المعدية عن زيادة في معدل الوفيات من كوفيد-١٩

  • ترجمة : رنا عبد المجيد

 

أعلن “يفغيني تيماكوف” رئيس المركز الطبي و أخصائي الأمراض المعدية ، لإزفستيا أن الوضع مع كوفيد-١٩ لا يزال متوترا وغير مستقر.

 

ووفقا لرأيه ، فإن الزيادة في نسبة الإصابة بالمرض مستمرة ، ولكن الناس يخشون الذهاب إلى الأطباء ، لأنهم لا يريدون البقاء في الحجر الصحي. و يستشار الكثير منهم عن بعد و يعاملون في منازلهم دون الاتصال بخدمات الدولة. و قد أكد الإخصائي أنه قد أصبح هذا ملحوظا في الزيادة في معدل الوفيات في السنوات الأخيرة. كما قال أن معدل الوفيات يحسب بقسمة عدد الوفيات على عدد الحالات المصابة.

 

في الخامس و العشرين من أبريل ، أعلن المنظمة الرئيسية للوقاية من انتقال و تفشي عدوى فيروس كورونا جديدة أنه تم اكتشاف ٨٫٧٨٠حالة جديدة من كوفيد-١٩ في روسيا خلال اليوم ، كما تم تسجيل ٣٣٢ حالة وفاة.

 

وفقا لذلك ، اعتبارا من الخامس و العشرين من أبريل ، بلغ معدل الوفيات ٠٫٠٤ (٤٪). للمقارنة ، في الأول من يناير ، تم تسجيل ٥٣٦ حالة وفاة ، في حين كان هناك ٢٧٠٣٩حالة. و بلغ معدل الوفيات ٠٫٠٢ (٢٪).

 

هذا و قد أختتم يفغيني تيماكوف قائلاً: “لقد زاد معدل الوفيات ليس لأننا أصبحنا أسوأ معاملة ، أو أصبح الفيروس أكثر عدوانية. بل هناك استنتاج واحد فقط: الناس ببساطة لا يذهبون إلى الطبيب”

 

كما أنه في وقت سابق ، في العشرين من أبريل ، كتب سيرجي سوبيانين على مدونته أن الوضع مع انتشار فيروس كورونا بدأ في التدهور.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights