منوعات

البحرين تدعم مصر في حماية أمنها المائي”

ترجمه : محمد عبد الحميد عبد الحميد

القاهرة – 13 أبريل2021: سفير مملكة البحرين في القاهرة و مندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية / السيد هشام بن محمد الجودر أكد أن بلاده تدعم بالكامل كافة الجهود و القرارات و المواقف التي تتخذها مصر لحل أزمة ملء وتشغيل سد النهضة و الحفاظ علي الحقوق المائية و الاقتصادية لدول نهر النيل وفق القانون الدولي.

وأشار السفير / هشام الجودر في تصريحاته اليوم الثلاثاء أن الملك / حمد بن عيسي آل خليفة كان من بين كبار قادة العالم الذين أعربوا عن دعمهم لمصر.

كما أكد الملك / حمد بن عيسي في مارس الماضي خلال لقائه مع وزير الخارجية المصري / سامح شكري تضامن مملكة البحرين مع مصر لضمان حقوقها المشروعة في حصة مياه نهر النيل. و أضاف ايضاً أن نهر النيل بمثابة شريان حياة للمصريين كما أنه عامل رئيسي للأمن القومي المصري.

كما أكد ايضاً السفير البحريني أن مجلس الوزراء البحريني في إجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد البحريني الأمير / سلمان بن حمد آل خليفة أعرب عن تضامنه الكامل مع مصر في حماية أمنها المائي و ضمان استقرارها و تنميتها.

كما أعرب عن تقدير بلاده للدور التاريخي و الرائدي الذي لعبته مصر في حماية الاقتصاد القومي العربي و الحفاظ علي المصالح العربية وتعزيز دعائم السلام و الأمن في المنطقة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights