منوعات

البرازيل “قنبلة موقوتة” وهي في طريقها لأن تصبح أسوأ دولة في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا

 

ترجمة – رانا حسن عبدالوكيل

يمكن للبرازيل أن تتجاوز الرقم القياسي للولايات المتحدة الذي يبلغ أكثر من ٥ آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في يوم واحد ، وهي في طريقها لتصبح أكثر مكان في العالم يضم أكبر عدد من ضحايا هذا المرض.

 

من المتوقع أن تزداد خطورة الوضع أكثر مع اقتراب فصل الشتاء ، وهي الفترة التي سجلت فيها البلاد أول ذروة للمرض العام الماضي ، حسب تقديرات الخبراء ، مما قد يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر ٥٠٠ ألف في النصف الأول من العام.

 

قال عالم الأعصاب ميغيل نيكوليليس لرويترز ، الذي كان يتابع تقدم فيروس كورونا في البرازيل منذ بداية الوباء ” لقد كشفت منظمة الصحة العالمية أن البرازيل هي الهدف الرئيسي الذي تحاول توفير اللقاح له، لكنني أعتقد أنها لم تدرك بعد حجم الوضع هنا إنه مثل مفاعل نووي دخل في تفاعل متسلسل وخرج عن السيطرة”

 

مع حملة التطعيم البطيئة ، وقلة التدابير الفعالة لتقييد حركة الناس ، أصبحت البرازيل المركز الجديد للوباء ، حيث أصبحت مسؤولة عن وفاة واحدة من كل أربع حالات وفاة في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا.

 

في الأسبوع الوبائي الأخير ، سجلت البلاد معدل يومي يزيد عن ٢٨٠٠ حالة وفاة ، مع تسجيل ٣٨٦٠ حالة وفاة خلال ٢٤ ساعة يوم الأربعاء الماضي

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights