منوعات

*الرئيس السيسي يوجه لجميع المواطنين بالحصول على الرعاية الصحية المناسبة.*

ترجمه : روان طارق

قد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم الأحد، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات لتوفير الرعاية الصحية المناسبة لجميع المواطنين. واستعرض مدبولي جهود المجلس الأعلى الطبي ولجنة الإغاثة الطبية لرصد الحالات الطبية الطارئة والتعامل معها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢١.
وأشاد بالعمل الجاد الذي تقوم به الجهتان في التعامل مع الحالات الطارئة ومساعدة الوزارات المعنية في تقديم الرعاية الطبية. و قد ردت اللجنة على ما يقرب ١٦٠٧ حالة طارئة تم رصدها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال عام ٢٠٢١.
وتم نقل ٢٩٥ حالة للمستشفيات للعلاج على نفقة الدولة ، بالإضافة إلى إحالة ٢٥ حالة لتلقي عمليات زرع النخاع. وتم توفير ١٢ طرفًا صناعيًا لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتعمل اللجنة على ان تزداد المساعدات المخصصة للمواطنين ، مشيرة إلى أن اللجنة قد شاركت في عدد من القوافل الطبية إلى القرى الأكثر احتياجًا في مصر. كما أطلقت ايضآ حملة توعية طبية على منصات التواصل الاجتماعي لبعض الأمراض مثل أمراض القلب وكيفية التعامل مع الحروق. وقد بينت انها تراقب اي استفسار حول نقص الأدوية لإيجاد هذه الأدوية أو توفير بدائل لها.
وبالنسبة للقضايا الاجتماعية وخصوصا حالات العنف الأسري ، تقوم اللجنة بالتنسيق مع المستشفيات وفرق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي. وهذا يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية اللازمة ومتابعة الحالة النفسية للأطفال.
كما تتعاون اللجنة ايضآ مع الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى، وذلك لتزويد الجمعيات الخيرية بالخدمات الطبية اللازمة، وتحمل جزء من تكاليف العلاج.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights