منوعات

السفارة الروسية: الخارجية الأمريكية استدعت القائم بالأعمال الروسي في الولايات المتحدة والجانب الروسي ينفي بشدة الاتهامات التي لا أساس لها!

ترجمة : ناهد خالد حمام

 

[تقرير الشبكة العالمية] ذكرت شبكة الأقمار الصناعية الروسية للتو أنه في يوم 23 بالتوقيت المحلي ، أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أن وزارة الخارجية الأمريكية استدعت القائم بالأعمال الروسي في الولايات المتحدة في ذلك اليوم. اتهام لا أساس له من أن روسيا عملت لزعزعة الاستقرار.

 

وقالت السفارة الروسية على موقع تويتر: “اليوم ، التقى القائم بالأعمال الروسي في مجلس الدولة بمجلس الدولة لينفي بحزم الاتهام غير المنطقي بأن روسيا عملت على زعزعة استقرار المنطقة الأوروبية الأطلسية.

 

وبحسب التقرير ، قال مكتب الشؤون الأوروبية والأوروبية الآسيوية بوزارة الخارجية الأمريكية على تويتر إن وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال الروسي في الولايات المتحدة “للتعبير عن القلق إزاء استمرار تصرفات روسيا المزعزعة للاستقرار في المنطقة الأوروبية الأطلسية. . ”

 

في الخامس عشر من الشهر ، فرضت الحكومة الأمريكية عقوبات واسعة النطاق على روسيا وطردت 10 دبلوماسيين روس على أساس الأنشطة الخبيثة مثل الهجمات الإلكترونية الروسية والتدخل في الانتخابات الأمريكية. وردت روسيا على الفور على هذا الأمر ، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية في السادس عشر من الشهر الجاري ، أنها ستطرد 10 دبلوماسيين أميركيين ، وتمنع 8 مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين من دخول روسيا ، كما أعلنت عن عدد من العقوبات الأخرى.

 

جدير بالذكر أنه في 23 أبريل بالتوقيت المحلي ، وفقًا للموقع الرسمي للرئيس الروسي ، وقع الرئيس الروسي بوتين على مرسوم ضد السلوك الأجنبي غير الودود. وفقًا للمرسوم ، إذا كانت الدول الأجنبية لديها سلوكيات غير ودية تجاه الدول الروسية أو المواطنين أو الأشخاص الاعتباريين ، فسوف تقيد روسيا (وتحظرها تمامًا عند الضرورة) البعثات الدبلوماسية والوكالات القنصلية ووكالات الدولة والمكاتب التمثيلية لهذه الدول من توقيع عقود العمل مع الأفراد في روسيا ، واتفاقيات العمل والعقود المدنية الأخرى

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights