منوعات

الطاقة: كاليفورنيا تريد حظر التكسير الهيدروليكي ( علم حركة السوائل ) اعتبارًا من عام 2024 .

ترجمه : فادي امير بوليس

 

يريد حاكم ولاية كاليفورنيا التوقف عن إصدار تصاريح جديدة لهذه الطريقة المثيرة للجدل ، مع فكرة الوقف التدريجي لجميع عمليات استغلال النفط بحلول عام 2045 على أقصى تقدير.

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم ، الجمعة 23 أبريل ، أنه ينوي حظر التكسير الهيدروليكي اعتبارًا من عام 2024 ، وهي طريقة لاستخراج الهيدروكربونات مثيرة للجدل لتأثيرها على البيئة.

سيتم فرض الحظر على هذه التقنية – حوالي 2 ٪ من إنتاج النفط في كاليفورنيا – من قبل وكالة إدارة الموارد الطبيعية بالولاية ، والتي ستتوقف عن إصدار تصاريح جديدة في موعد أقصاه يناير 2024.

إلى جانب هذه الخطوة ، طلب الحاكم نيوسوم من وكالة مراقبة تلوث الهواء النظر في سبل “التخلص التدريجي من استخراج النفط على مستوى الولاية بحلول عام 2045 على أبعد تقدير” ، حسبما قال موظفوه في بيان
‏ الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان وأيضًا أحد منتجي النفط الرئيسيين في الولايات المتحدة ، ستصبح كاليفورنيا بعد ذلك أول من أوقف جميع عمليات الاستخراج.

‏ يرتبط هذا الهدف بجهود كاليفورنيا للتصدي لتغير المناخ ، بما في ذلك هدف أن تكون “محايدة الكربون” لاقتصادها بحلول عام 2045 وقرار السيد نيوسوم بحظر بيع سيارات جديدة لتسخين المحرك بحلول عام 2035. “أزمة المناخ حقيقية وقال العضو الديموقراطي المنتخب “ما زلنا نرى بوادره كل يوم”.

“يجب أن تكون كاليفورنيا قادرة على تجاوز النفط”.

نظرًا لأننا نتحرك بسرعة لإزالة الكربون من قطاع النقل لدينا وخلق مستقبل أكثر صحة لأطفالنا ، فقد أوضحت أنني لم أر فائدة التكسير الهيدروليكي في المستقبل ، وبالمثل ، أعتقد أن كاليفورنيا يجب أن تكون قادرة على المضي قدمًا بعد النفط ، يشرح في البيان الصحفي.

يتضمن التكسير الهيدروليكي استخراج النفط والغاز المحاصرين في باطن الأرض عن طريق حقن السوائل عند ضغط عالٍ لتكسير الصخور. نمت الصناعة بشكل كبير في 2000 و 2010 ، مما جعل الولايات المتحدة منذ 2014 أكبر منتج للنفط في العالم.

يتم توثيق التكاليف البيئية والصحية بشكل جيد: الزلازل من ناحية ، وتلوث الهواء والماء بالقرب من المزارع ، مع عواقب صحية على السكان المحليين ، وخاصة الربو أو السرطانات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تسرب الميثان إلى الغلاف الجوي يعزز ظاهرة الاحتباس الحراري.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights