منوعات

بعد نقل القوات الروسية إدانة الولايات المتحدة الأعمال “العدوانية” التي اتخذتها موسكو في النزاع الأوكراني نقلا من ألمانيا

ترجمة : أميرة عمر سلامة

قد عززت روسيا قواتها على طول الحدود الأوكرانية ، وتكون  أجواء التهديد موضع نقاش فى مدينة  كييف عاصمة أوكرانيا ،  “الآن تتدخل الولايات المتحدة في الصراع – بكلمات واضحة في اتجاه الكرملين”.
نشأت توترات جديدة في الصراع الأوكراني بين الولايات المتحدة وروسيا . بعد تقارير عن نقل القوات الروسية إلى الحدود مع أوكرانيا ، حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس الكرملين من محاولات “ترهيب أو تهديد أوكرانيا الشريكة لنا”. وقد صرح برايس للصحفيين مساء الخميس (بالتوقيت المحلي) قائلًا إن واشنطن قلقة “بسبب التصعيد الأخير للأعمال العدوانية والاستفزازية لروسيا في شرق أوكرانيا .

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير سيلينسكي قد صرح سابقًا بأن روسيا زادت من وجود قواتها على الحدود مع أوكرانيا. وفى هذا الصدد أرادت موسكو خلق “جو من التهديد”. اتهمت المخابرات العسكرية الأوكرانية الجيش الروسي بالرغبة في توسيع وجوده في منطقتي دونيتسك ولوهانسك التي يسيطر عليها الجيش المعارض .

تصاعد العدوان الروسي

وطبقا لبيان كييف، اتصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن هاتفيا بزميله الأوكراني أندريه تاران، وقد صرح وزير الدفاع الأوكراني أن أوستن أكد أن واشنطن لن تغادر أوكرانيا “في حال تصاعد العدوان الروسى.
وكان موسكو وكييف قد لاما بعضهما البعض هذا الأسبوع في تصاعد أعمال العنف في صراع شرق أوكرانيا. وبحسب مصادر أوكرانية ، قُتل 20 جنديًا وأصيب 57 آخرون في هجمات شنها متمردون موالون لروسيا منذ بداية العام.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights